Skip to main content

المرجع السيستاني يهاتف الشيخ البحريني عيسى قاسم ويعلن تضامنه معه

شؤون محلية الخميس 23 حزيران 2016 الساعة 11:05 صباحاً (عدد المشاهدات 700)

متابعة/سكاي برس: مريم أجود

أجرى المرجع الديني الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني، الخميس، اتصالاً هاتفياً بالشيخ البحريني عيسى قاسم للاطمئنان على صحته.

وبعد الإطمئنان على صحة الشيخ قاسم أعرب المرجع السيستاني عن "مودته الخاصة ومكانة آية الله قاسم الخاصة في قلبه"٬ وفق ما نقلته قناة "اللؤلؤة".

كما وأكد سماحة المرجع السيستاني على أن "هذه الإساءة لا تضر بمقام الشيخ قاسم في اشارة إلى التعدي السافر من قبل النظام على سماحته٬ فيما قدم المرجع  شكره على جهود الاخير الكبيرة في الدفاع عن حقوق الشعب البحريني بالمنهج السلمي".

وإختتم المرجع السيستاني المكالمة "بالدعاء للشيخ قاسم وللمؤمنين في البحرين بالحفظ وأنه سيقدم ما يستطيع من أجل خدمة هذه القضية والدفاع عنها".

وكانت عدة أطراف عراقية سياسية ورجال دين أبدت رفضها واستنكارها الشديدين لقرار سلطات البحرين الاثنين الماضي اسقاط الجنسية عن المرجع الديني البارز في البحرين الشيخ عيسى قاسم، وحذرت من انعكاسها سلباً على امن البلاد والمنطقة.

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى تظاهرات في العراق للتنديد بالقرار.

كما انتقدت عدة دول القرار حيث وصفته الأمم المتحدة بـ”غير المبرر تماماً وفقا للقانون الدولي”.

وأعربت الولايات المتحدة عن قلقها منه حيث قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي “نشعر بالقلق من القرار الصادر بسحب الجنسية من الشيخ عيسى قاسم، لا علم لنا بأي دليل موثوق يدعم هذا الإجراء”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك