Skip to main content

القوات البحرينية تقتحم مكتب اية الله الشيخ عيسى قاسم في المنامة

عربية ودولية الأربعاء 22 حزيران 2016 الساعة 09:48 صباحاً (عدد المشاهدات 729)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

داهمت قوات النظام البحريني، مكتب آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم بعد يوم من إسقاط الجنسية البحرينية عنه، كما قامت ايضا بتحطيم ابوابه.

وقال الناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي أن " قوات النظام البحريني المدججة بالسلاح ومعدات القمع اقتحمت ، مساء أمس الثلاثاء، مكتب آية الله الشيخ عيسى قاسم في منطقة كرانة غرب المنامة وتقوم بتحطيم أبوابه.

واضاف الناشطون، ان " القوات البحرينية قامت ايضا بتفتيش الشقق الموجودة في الطوابق العليا التي يوجد فيها المكتب والتي يسكن فيها مواطنون وطلبة علوم دينية.

وكانت سلطات البحرين قد أعلنت، أمس الاول الاثنين، اسقاطها الجنسية عن الزعيم الروحي للأغلبية الشيعية في البحرين الشيخ عيسى قاسم في قرار قوبل بتظاهر آلاف المحتجين أمام منزله وأثار تحذيرات من وقوع قلاقل في البلاد.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، امس الثلاثاء، الشعب العراقي للخروج بتظاهرة الجمعة المقبلة لمساندة المرجع عيسى قاسم، معتبرا قرار سحب الجنسية البحرينية من المرجع الشيخ عيسى قاسم "تكريس للطائفية الدولية".

وانتقدت الولايات المتحدة الامريكية القرار واعربت عن قلقها منه، فيما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي "نشعر بالقلق من القرار الصادر اليوم بسحب الجنسية من الشيخ عيسى قاسم، لا علم لنا بأي دليل موثوق يدعم هذا الإجراء".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك