Skip to main content

وثيقة مسربة تكشف تورط السعودية بـ "إسقاط" الجنسية عن المرجع البحريني قاسم عيسى

عربية ودولية الأربعاء 22 حزيران 2016 الساعة 13:27 مساءً (عدد المشاهدات 725)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشفت وثيقة مسربة، عن وقوف السعودية وراء اسقاط الجنسية عن الشيخ البحريني عيسى أحمد قاسم الذي أقدمت علية سلطات البحرين الإثنين الماضي.

واحتوت الوثيقة توجيه خطي للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز يأمر فيه ملك البحرين باتخاذ إجراءات “صارمة” ضد الشيخ عيسى أحمد قاسم بحجة أن ممارسات ” الشيعة ” في البحرين باتت تشكل خطراً على المناطق الشرقية في السعودية.

وجاء في الوثيقة التي تناولها ناشطون وحقوقيون على نطاق واسع ” نظرا للمناقشات السابقة بشأن ممارسات الطائفة الشيعية نلاحظ لدينا أن تلك التهديدات باتت تشكل مصدر قلق على المناطق الشرقية في المملكة “

وأضاف في الوثيقة المسربة ” ندعو جلالتكم باتخاذ كل الإجراءات الصارمة بحق رجل الدين المتطرف المدعو عيسى قاسم ”، مؤكداً أن السعودية ستقف مع النظام البحريني في أي خطوة يقدم عليها.

وكانت الداخلية البحرينية قد أعلنت يوم الاثنين 20 حزيران/يونيو 2016 إسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى أحمد قاسم بناء على قرار لمجلس الوزراء احتكم فيه لقانون الجنسية البحرية، إثر اتهام الشيخ بـ "تأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية، ولعب دور رئيسي في خلق بيئة طائفية متطرفة، والعمل على تقسيم المجتمع تبعاً للطائفة وتبعًا لأوامره".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك