Skip to main content

وزارة الدفاع تعلن عن وصول قطعات عسكرية كبيرة الى مخمور

المشهد الأمني الثلاثاء 14 حزيران 2016 الساعة 13:01 مساءً (عدد المشاهدات 1172)

نينوى – ابراهيم الخيكاني

اعلنت وزارة الدفاع عن وصول الوجبة الاولى من قطعات الفرقة التاسعة الى مخمور للمشاركة في عملية تحرير نينوى من داعش .

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان تلقت " سكاي برس " نسخة منه، ان الوجبة الأولى من قطعات الفرقة المدرعة التاسعة والمتمثلة بلواء المشاة الآلي السابع والثلاثون وبمستوى جحفل معركة، وصلت من مقرها في معسكر التاجي إلى أماكن تحشدها في معسكر مخمور للالتحاق إلى قيادة عمليات تحرير نينوى للتهيؤ للقيام بعمليات واسعة لتحرير المحافظة من عصابات داعش الإرهابية من خلال إكمال الصفحات اللاحقة وتحرير نينوى من دنس تنظيم "داعش" الارهابي.

 واضاف البيان،انه" سيتم توزيع هذه القطعات فور وصولها إلى أماكن التحشد وبحسب الخطط المسبقة من قبل قيادة العمليات المشتركة ضمن هذه الخطط وعلى جميع التشكيلات ضمن قيادة عمليات تحرير نينوى".

 واشار البيان الى ان اللواء المشاة الآلي السابع والثلاثون، يمتاز بأنه من الألوية المجهزة بدبابات والمعدات الحديثة والمتطورة وسيكون قوة نارية كبيرة ويقدم الإسناد الكبير ويحقق وصولاً لتحقيق الأهداف المرسومة لإكمال عمليات تحرير عمليات تحرير نينوى ضمن الخطط المرسومة له والذي سيكون داعم وساند مع قطعات قيادة فرقة المشاة الخامسة عشر وتشكيلاتها التي سبقت هذا اللواء بالقدوم إلى محافظة نينوى.

يذكر ان قيادة عمليات تحرير محافظة نينوى اعلنت عن "انطلاق عملية تحرير ناحية القيارة جنوب الموصل بإسناد جوي من قبل التحالف الدولي ومشاركة الفرقة 15 ".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة