Skip to main content

عمليات نينوى تؤكد تحرير المحافظة بات قريبا وبعملية خاطفة

المشهد الأمني الجمعة 13 تشرين ثاني 2015 الساعة 19:22 مساءً (عدد المشاهدات 1820)

بغداد/سكاي برس: قالت قيادة عمليات نينوى، ان عصابات داعش الإرهابية فقدت اهم طرق إمدادها في المحافظة.

وذكر بيان لقيادة العمليات، تلقته "سكاي برس"، ان "قائد قوات التحالف الدولي ضد عصابات داعش في العراق وسوريا الجنرال ميكفار لند، وصل مقر قيادة عمليات نينوى في زيارته الاولى مع عدد من ضباط ومستشاري وزارة الدفاع الأمريكية، حيث التقوا قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم عبدالله الجبوري، واطلع الوفد على أخر الاستعدادات لمقر العمليات".

ونقل البيان عن قائد العمليات اللواء الركن نجم الجبوري، دعوته لاهالي نينوى إلى "عدم الاقتراب من مقرات داعش، وذلك لاشتداد الضربات الجوية من قبل التحالف الدولي ضد عصابات داعش".

وأشار الجبوري الى "متابعة بث الاذاعة الموجهة لقيادة العمليات وذلك لاطلاع اهالي نينوى على التوصيات والتوجيهات التي تضمن سلامة وامن المواطن وليكونوا على دراية بسير العمليات ونتائجها اول بأول"، مؤكدا أن "موعد التحرير قد أقترب، لاسيما مع الانتصارات المتحققة والتي نتج عنها تحرير قضاء سنجار وبعض من مناطق قضاء تلعفر حيث ان العدو يمر بحالة انهيار تام وفقدانه للسيطرة على أهم طرق إمداده ودعمه".

وطمأن الأهالي بأن "العمليات الأمنية ستكون خاطفة وسريعة وقد تم وضع كافة الاحتياطات والخطط اللازمة لذلك".

من جانبه، شدد الجنرال الامريكي، بحسب البيان، على "أهمية تحرير محافظة نينوى وإنقاذ المدنين من سيطرة داعش".

وأضاف ان الجنرال الأمريكي اشار الى ان "التحالف سيكثف من ضرباته على مواقع ومناطق داعش"، مؤكدا ان "التحالف يدعم وبشكل كبير عمليات التحرير حيث سيشمل التخطيط والضربات والدعم اللوجستي".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك