Skip to main content

لهذا السبب دعت السعودية وجهاء العشائر العراقية ؟

المشهد السياسي الجمعة 03 حزيران 2016 الساعة 12:30 مساءً (عدد المشاهدات 577)

بغداد / سكاي برس: دعا مركز نماء للابحاث السعودية  عدد من وجهاء العشائر العراقية لمشاركتها في مؤتمر تعقده بهدف اشغالها عما يجري في الساحة العراقية . 

 وقال احد الشيوخ الذي وصلت اليه الدعوة عن طريق الهاتف النقال ل"سكاي برس" تلقيت رسالة من ما يعرف بمركز نماء للابحاث السعودية يدعوني لحضور مؤتمر "لدراسة القبائل العربية " في السعودية ، مشيرا الى ان الهدف من هكذا مؤتمر في الوقت الحالي هو اشغالنا عما يحصل في العراق من عمليات تحرير الاراضي التي تسيطر عليها عصابات داعش . 

واوضح ان نص الرسالة كان كالاتي " انا نجود التركي من مركز نماء للابحاث

يسعدني استضافتك في جدة ومشاركتك في دراسة القبائل العربية بين اصالة الماضي ومتغيرات الحاضر ...وسبل تقوية الروابط العشائرية...

واضاف ان" هذا المؤتمر يتكفل بمصاريف الاقامة والسفر ذهابا ويابا مع صرف بدل اقامة لكل شخص ومبالغ مغرية جدا ، مبينا ان " عنوان المؤتمر لا يوحي بأهميته خاصة في الظرف الامني الذي يمر به العراق بسبب العصابات الارهابية علما ان عدد من البلدان الاخرى تتعرض الى عمليات ارهابية وان كانت متقطعه ". 

وتعتبر السعودية عنصرا داعم للارهاب بشكل قوي حيث اكدت دراسة للكاتب  " بول فاليلي " أن الدعم المستمر من قبل نظام آل سعود ومنذ سنوات طويلة للتنظيمات الارهابية والمتطرفة التي تشيع القتل والخراب في العديد من دول منطقة الشرق الاوسط لاسيما في سوريا والعراق قد ادى الى خلق ما يمكن وصفه بـ " وحش مخيف" يعرف باسم تنظيم " داعش " الإرهابي الذي يرتكب شتى انواع المجازر والجرائم التي تتخطى كل حدود الفظاعة .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة