Skip to main content

علي حاتم سليمان وانور الحمداني لتنسيق مؤتمر الرياض

المشهد السياسي الأحد 13 أيلول 2015 الساعة 09:33 صباحاً (عدد المشاهدات 2778)
بغداد / سكاي برس:  كلفت كل من الحكومة السعودية والاماراتية المتمثلة بسفيريها كل من الشيخ علي حاتم والشيخ زيدان الجابري مع الاعلامي انور الحمداني بالتنسيق واعداد قائمة المدعوين لمؤتمر الرياض الذي سيعقد نهاية العام الحالي . 
وذكر مصدر لـ"سكاي برس"، ان "الحكومتين السعودية والاماراتية كلفت كل من الشيخ علي حاتم والشيخ زيدان الجابري مع الاعلامي انور الحمداني بمهمة تنسيق قائمة المدعوين لمؤتمر الرياض في السعودية والذي سيقام على غرار مؤتمر الدوحة الذي فشل"، مشيرا الى ان "الاجتماعات الاولية عقدت في العاصمة الاردنية عمان في شقة عامر العيساوي شقيق وزير المالية السابق رافع العيساوي والذي يشغل منصب رفيع المستوى في السفارة العراقية في عمان". 
وأكد أن "من بين قائمة المدعوين قيادات في احزاب شيعية بارزة وشخصيات سياسية ودينية بالاضافة الى اصحاب مؤسسات اعلامية".
واضاف المصدر ان "الحمداني باشر باتصلات مكثفة وشخصيات سياسية داخل العراق لشرح اهداف المؤتمر الذي وصفه بالمصالحة بالمصالحة الوطنية الحقيقية"، حسب تعبيره. 
يذكر ان الرياض وعلى لسان الناطق باسم الخارجية السعودية طرحت في مؤتمر الدوحة سعيها في انعقاد مؤتمر في السعودية وان مؤتمر الدوحة قد انسحب منه هيئة علماء المسلمين وبعض شيوخ عشائر الانبار والرمادي لاختلاف في وجهات النظر ادت الى مشاده كلامية حادة.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة