Skip to main content

بالصورة.. العراق يعلن المباشرة بنقل المساعدات السعودية للنازحين من مطار بغداد الدولي

شؤون محلية الخميس 26 أيار 2016 الساعة 12:25 مساءً (عدد المشاهدات 758)

بغداد/ حسن الشمري:

 أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، الخميس، عن المباشرة بنقل المساعدات السعودية المرسلة من السعودية لتوزيعها على النازحين من مطار بغداد الدولي بعد استكمال الإجراءات الكمركية.

وذكر بيان للشركة تلقته "سكاي برس"،أن "المساعدات المرسلة من المملكة العربية السعودية والتي وصلت إلى العراق لتوزيعها على النازحين تم المباشرة بنقلها من مطار بغداد الدولي ولم يتبقى منها الاالجزء القليل بسبب عدد الناقلات التي لم تتسع لحملها".

وأوضحت أن "التأخير في عملية النقل ليست بسبب إجراءات المطار، وإنما هناك إجراءات كمركية خاصة بالهيئة العامة للكمارك التابعة لوزارة المالية، مؤكدة أن "الشحنات هبطت في المطار ايام 11-12-13/ 5 /2016 ودخلت مخازن الشحن الجوي".

وأضافت أن "الإشكال الذي حصل هو بين الكمارك ومجلس محافظة الانبار بسبب نقص الاوراق الثبوتية ويوم 24/5/2016 استكملت كافة الاوراق المطلوبة من وزارة الهجرة والمهجرين"، مبينة أنه "تم تحميل الشحنات على عربات النقل وعددها 12 عربة ولكن لكثرة الحمولات والبالغ وزنها حوالي 300 طن او اكثر وتعدد قطعها وقلة عربات النقل ادى الى عدم استكمال اخراج جميع المواد يوم 25/5/2016 واكتفوا بتحميل جزء منها على امل اكمال الباقي هذا اليوم 26/5/2016".

جدير بالذكر أن السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان اتهم أول أمس الثلاثاء، الحكومة العراقية بـ" اعاقة" توزيع المساعدات التي ارسلتها السعودية للنازحين في محافظة الأنبار منذ ايام.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك