Skip to main content

السبهان يتهم الحكومة العراقية بـ "إعاقة" توزيع مساعدات السعودية للنازحين

المشهد السياسي الثلاثاء 24 أيار 2016 الساعة 09:49 صباحاً (عدد المشاهدات 506)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اتهم السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان، الثلاثاء، الحكومة العراقية بـ" اعاقة" توزيع المساعدات التي ارسلتها السعودية للنازحين في محافظة الأنبار منذ ايام.

وقالت صحيفة "الوطن" بعددها الصادر اليوم، واطلعت عليه "سكاي برس"، إن "الحكومة العراقية تعيق توزيع المساعدات الإغاثية التي أمر بها الملك سلمان بن عبدالعزيز، للنازحين في محافظة الأنبار، رغم المحاولات التي تبذلها السفارة السعودية منذ نحو 3 أسابيع من وصولها".

ونقلت الصحيفة عن السفير السعودي في العراق ثامر السبهان قوله، إن "الحكومة العراقية لم تتجاوب"، داعيا إلى "ضرورة إزالة العراقيل، وأن تحل المشكلة الإدارية التي تعترض تسليم المساعدات".

ونبه السبهان إلى إلى أن "ظروف تخزينها ربما تعرضها للتلف".

وكانت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة اعنت،امس الاثنين، عن أهم فعاليات اليوم الأول لعملية تحرير الفلوجة، مؤكدة السيطرة على منطقة النعيمية وجسر الكرمة ووصول القطعات العسكرية إلى مشارف جسر التفاحة، فيما أشارت إلى سيطرة القوات الأمنية والحشد الشعبي على المستشفى الأردني ومنطقة الحراريات.

ووصل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي امس الاثنين، إلى مقر قيادة عمليات تحرير الفلوجة للاطلاع على سير العمليات العسكرية الجارية لتحريرها.

وأعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في الساعة الأولى من يوم امس، بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم "داعش"، مؤكدا أن المدينة ستعود الى أهاليها ويرتفع العلم العراقي فوقها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك