Skip to main content

السعودية تعتزم تعيين ملحق عسكري لها في بغداد

المشهد السياسي الثلاثاء 24 أيار 2016 الساعة 11:12 صباحاً (عدد المشاهدات 902)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أعلن السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان، عن ان بلاده تعتزم تعيين ملحق عسكري لها في بغداد في القريب العاجل.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع تلقته "سكاي برس"، ان" الوزير خالـد العبيدي استقبل، بمكتبه مســاء امس الاثنيـن، السفير ثامر السبهان سفير السعودية المعتمد في بغداد.

وأضاف البيان ان "السفير قدم خلال اللقاء التهاني بالانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات المسلحة العراقية في مسارح العمليات، معتبراً أن العراقيين بمواجهة داعش وفكره المتطرف إنما يدافعون عن أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط وبالنتيجة حماية المصالح الحيوية لدولها".

واكد السبهان "وقوف المملكة على مسافة واحدة من كل القوى السياسية العراقية واستعدادها إقامة أفضل العلاقات مع العراق في المجالات كافة وبما يعزز أمن واستقرار العراق ووحدته الوطنية وإعادة أعمار ما خربته الحرب".

وأعرب السفير عن "رغبة المملكة العربية السعودية واستعدادها للارتقاء بعلاقات التعاون بين وزارتي الدفاع العراقية والسعودية ودون سقف محدد لهذا التعاون وبما يخدم حاجة القوات المسلحة العراقية في المجالات كافة، مؤكدا ان " بلاده تعتزم تعيين ملحق عسكري لها ببغداد في القريب العاجل".

من جانبه أكد وزير الدفاع" حرص العراق أقامة أفضل العلاقات مع جيرانه ومحيطه العربي، وان يده ممدودة للجميع على أساس مبادئ الإخوة وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية ومحاربة فكر التطرف والعدوان الذي يستهدف دول المنطقة جميعاً دون استثناء.

وأشاد العبيدي بـ" رغبة السعودية تطوير علاقات التعاون مع وزارة الدفاع العراقية والاستعداد للتعاطي معها بايجابية، مقدماً بذات الوقت الشكر على المساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة للعراق في الاونه الأخيرة، والاستعداد  لبحث الآليات العملية التي من شأنها تسهيل وصول هذه المساعدات للنازحين.

وكانت صحيفة الوطن السعودية اتهمت، اليوم الثلاثاء، الحكومة العراقية بـ" اعاقة" توزيع المساعدات التي ارسلتها المملكة للنازحين في محافظة الأنبار منذ ايام.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك