Skip to main content

بالصورة.. السفير السعودي بالعراق يغازل الصدر ويصفه بـ"الرجل الأول" في حل الأزمات

المشهد السياسي الخميس 21 نيسان 2016 الساعة 15:36 مساءً (عدد المشاهدات 481)

بغداد/ حسن الشمري: 

اعتبر السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان، الخميس، زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، بأنه "الرجل الأول"، في حل الأزمات والمحافظة على وحدة الصف العراقي.

وكتب السبهان على صفحته في "فيسبوك" منشورا واطلعت عليه "سكاي برس"، إن "قلتها سابقا وأقولها الآن أن السيد مقتدى الصدر هو الرجل الأول في حل الأزمات والمحافظة على وحدة الصف العراقي".

وكان السبهان نشر منشورا في (27 شباط 2016) قال فيه، إن ":السيد مقتدى الصدر هو الرجل الوحيد الذي يستطيع الذهاب في العراق إلى بر الأمان وقد أثبت في ما مضى إنه غير موالي لإيران التي لا تريد للعراق خيرا".

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر  وجه أمس الأربعاء، بتجميد كتلة الأحرار، داعيا النواب "الأخيار الوطنيين" إلى الانسحاب من الاعتصام، فيما أعلنت الهيئة السياسية للتيار الصدري الانسحاب الفوري من الاعتصام , مشيرة الى  تعليق عضوية كتلة الاحرار في مجلس النواب الى حين تقديم كابينة تكنوقراط المستقلة والاعلان عن ذلك في الجلسة المقبلة للبرلمان .

فيما حدثت مشادة كلامية, بين نواب كتلة الاحرار وائتلاف دولة القانون بعد إعلان التيار الصدري الانسحاب فورا من الاعتصام البرلماني.

ووصف النائب احمد الجبوري، أمس الاربعاء، انسحاب كتلة الأحرار بـ "التكتيكي" من أجل السماح بالتئام مجلس النواب، مؤكدا أن الشعب مصدر السلطات وليس السفارة الأمريكية أو الإيرانية أو السعودية. 

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب اعتصموا، الثلاثاء الـ(12 من نيسان 2016)، داخل قاعة البرلمان احتجاجا على الكابينة الوزارية الثانية التي قدمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ورفع الجلسة من دون حسم التشكيلة الوزارية، وفيما طالبوا بحل هيئة رئاسة البرلمان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك