Skip to main content

مشادة كلامية بين كتلتي المالكي والصدر بسبب الانسحاب من الاعتصام البرلماني

المشهد السياسي الأربعاء 20 نيسان 2016 الساعة 14:15 مساءً (عدد المشاهدات 688)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 حدثت مشادة كلامية, الاربعاء, بين كتلة الاحرار وائتلاف دولة القانون بعد اعلان التيار الصدري بالانسحاب فورا من الاعتصام البرلماني.

وقال مراسل "سكاي برس"، إن "مشادة كلامية حدثت بين ائتلاف دولة القانون وكتلة الاحرار بعد انسحاب الاخيرة من الاعتصام البرلماني".

واضاف المراسل, ان "دولة القانون اتهمت كتلة الاحرار بإنها تسلمت مناصب في الكابينة الوزارية الجديدة فلذلك انسحبت من الاعتصام البرلماني داخل مجلس النواب".

واشار الى ان "يوم امس كتلة الاحرار اكدت بإنها رغم اعتصامها مع النواب الا انها ليست مع اي كتلة في حال تم  الكشف عن النواب المفسدين".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر  وجه ، اليوم الاربعاء، بتجميد كتلة الأحرار ، فيما دعا النواب إلى الانسحاب من الاعتصام.

يذكر ان الهيئة السياسية للتيار الصدري اعلنت الانسحاب الفوري من الاعتصام , مشيرة الى  تعليق عضوية كتلة الاحرار في مجلس النواب الى حين تقديم كابينة تكنوقراط المستقلة والاعلان عن ذلك في الجلسة المقبلة للبرلمان .

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب اعتصموا، الثلاثاء الـ(12 من نيسان 2016)، داخل قاعة البرلمان احتجاجا على الكابينة الوزارية الثانية التي قدمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ورفع الجلسة من دون حسم التشكيلة الوزارية، وفيما طالبوا بحل هيئة رئاسة البرلمان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك