Skip to main content

هكذا رد القضاء على دعوى النجيفي للطعن بإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية

المشهد السياسي الثلاثاء 19 نيسان 2016 الساعة 11:38 صباحاً (عدد المشاهدات 576)

بغداد/ حسن الشمري:

أعلنت السلطة القضائية الاتحادية ، الثلاثاء، عن تأجيل النظر في دعاوى الطعن في إقالة نواب رئيس الجمهورية و شبكة الإعلام العراقي والطعن في تعديل قانون مجالس المحافظات إلى 16 من الشهر المقبل.

وقال المتحدث الرسمي للسلطة القضائية الاتحادية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "المحكمة الاتحادية العليا عقدت اليوم، جلستها بحضور جميع أعضائها ونظرت الدعاوى المدرجة على جدول أعمالها"، مبيناً أن "المحكمة نظرت في دعوى اسامة عبد العزيز محمد النجيفي للطعن في قرار مجلس الوزراء بإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية".

وتابع بيرقدار أن "وكيل المدعى عليه الثاني رئيس مجلس النواب اضافة لوظيفته طلب امهاله مدة زمنية لغرض الاطلاع على اجابة وكيل الشخص الثالث رئيس الجمهورية اضافة إلى وظيفته".

وأشار إلى أن "وكيل رئيس الجمهورية اضافة لوظيفته هو الاخر طلب امهاله لغرض الرد على سؤال طرحه وكيل المدعى عليه الثاني رئيس مجلس النواب اضافة لوظيفته يتعلق بموقف موكله من قرار اقالة نوابه"، منوهاً إلى أن "هذه الاسباب دعت المحكمة إلى تأجيل النظر في الدعوى بناءً على طلب اطرافها".

وتابع أن "المحكمة نظرت ايضاً دعوى الطعن بعدم دستورية قانون شبكة الاعلام العراقي رقم (26) لسنة 2015، وقررت تأجيلها بطلب من المدعين اضافة إلى وظائفهم لغرض الاطلاع على اللائحة الجوابية المقدمة من وكلاء المدعيين".

وأشار إلى أن "المحكمة قررت تأجيل النظر في دعوى الطعن بدستورية القانون رقم (19) لسنة 2013 (قانون التعديل الثاني لقانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم 21 لسنة 2008) بطلب من المدعي لعدم حضور وكيله بسبب تعرضه إلى وعكة صحية مفاجئة"، موضحاً أن "الدعاوى الثلاثة ستنظر يوم 16 من الشهر القادم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة