Skip to main content

هذا القيادي بائتلاف الحكيم الذي تفاوض مع النواب المعتصمين لطرحه بديلا لهمام حمودي

المشهد السياسي الأحد 17 نيسان 2016 الساعة 11:14 صباحاً (عدد المشاهدات 419)

بغداد/ حسن الشمري:

كشف مصدر سياسي مُطلع، الأحد، عن تفاوض القيادي في المجلس الأعلى والنائب عن كتلة المواطن إبراهيم بحر العلوم مع النوال المعتصمين لتسويق نفسه كبديل للنائب الأول لرئيس مجلس النواب المقال همام حمودي.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "النائب عن كتلة المواطن التابعة للمجلس الأعلى إبراهيم بحر العلوم أجرى عدة لقاءات مع النواب مع المعتصمين والكتل السياسية الأخرى من اجل تسويق نفسه كبديل للنائب الأول لرئيس مجلس النواب المقال همام حمودي".

وكان البرلمان عقد جلسته الخميس الماضي بحضور 171 نائباً، من أصل 328،،برئاسة عدنان الجنابي، الأكبر سناً بين الأعضاء، وصوتوا على إقالة سليم الجبوري من رئاسة البرلمان ونائبيه همام حمودي وأرام شيخ محمد، غير أن الجبوري رفض قرار إقالته، مؤكداً أن البرلمان سيستأنف جلساته اعتباراً من اليوم السبت برئاسته.

وفي سياق متصل اصدر الحزب الإسلامي العراقي أمس السبت، قرارا بفصل النائب عبد العظيم عجمان وإعفائه من مكتبه السياسي، عازيا ذلك إلى توقيعه على طلب لإقالة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري من منصبه.

كما كشف مصدر نيابي كردي أمس السبت، عن إصدار سلطات إقليم كردستان أمرا بمنع دخول النائب عن كتلة التغيير الكردستانية تافكه أحمد والنائب عن الاتحاد الإسلامي الكردستاني عادل محمد إلى الإقليم، عازيا ذلك إلى انضمامهما لاعتصام النواب داخل البرلمان العراقي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك