Skip to main content

بالوثيقة.. الحزب الإسلامي يفصل النائب عبد العظيم عجمان من مكتبه السياسي والسبب؟

المشهد السياسي السبت 16 نيسان 2016 الساعة 16:43 مساءً (عدد المشاهدات 1390)

بغداد/ حسن الشمري:

اصدر الحزب الإسلامي العراقي، السبت، قرارا بفصل النائب عبد العظيم عجمان وإعفائه من مكتبه السياسي، عازيا ذلك إلى توقيعه على طلب لإقالة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري من منصبه.

وجاء في وثيقة حصلت "سكاي برس"، على نسخة منها ، إن "هيئة رئاسة شورى الحزب الاسلامي توصي بفصل النائب عبد العظيم العجمان واعفائه من المكتب السياسي للحزب، واحالته للجنة القضائية لاصدار قرار بفصله من الحزب".

وتضيف الوثية ان "ذلك جاء لعدم التزامه وخروجه عن قرارات وتوصيات قيادة الحزب الاسلامي".

ونص القرار الذي أصدره المكتب ، إن القرار جاء نتيجة لخروج العجمان عن توجهات الحزب ، والإجماع الوطني ، ومخالفته الثوابت التي يعمل في ضوئها ، ووقوفه مخالفاً لمواقف تحالف القوى العراقية والذي نحن جزء منه ، ونلتزم بقراراته ، وتوقيعه على طلب إقالة سليم الجبوري والذي عمل بشكل دءوب على تعزيز دور مجلس النواب ، وتفعيل أثره التشريعي ، وقدم الكثير من اجل مصلحة وطننا وأبناء شعبنا .

وكان البرلمان عقد جلسته الخميس الماضي بحضور 171 نائباً، من أصل 328،،برئاسة عدنان الجنابي، الأكبر سناً بين الأعضاء، وصوتوا على إقالة سليم الجبوري من رئاسة البرلمان ونائبيه همام حمودي وأرام شيخ محمد، غير أن الجبوري رفض قرار إقالته، مؤكداً أن البرلمان سيستأنف جلساته اعتباراً من اليوم السبت برئاسته.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة