Skip to main content

قانونية البرلمان: الجلسة ستعقد برئاسة الجنابي لانتخاب هيئة رئاسة والعبادي لن يحضرها

المشهد السياسي السبت 16 نيسان 2016 الساعة 13:11 مساءً (عدد المشاهدات 1220)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أكدت عضو اللجنة  القانونية البرلمانية ابتسام الهلالي، السبت، ان جلسة البرلمان سوف تعقد برئاسة  رئيس البرلمان المؤقت عدنان الجنابي، مشيرة الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي لن يحضر الى الجلسة.

وقالت الهلالي لـ"سكاي برس"، إن " جلسة البرلمان اليوم سوف تعقد برئاسة رئيس مجلس النواب المؤقت عدنان الجنابي وليس المقال سليم الجبوري"، مبينة ان " جدول أعمال الجلسة سوف تتضمن التصويت على انتخاب رئيس المجلس ونائبيه".

وأضافت انه " لم يتم حتى الآن تحديد مرشحين خلفا لرئيس البرلمان المقال سليم الجبوري"، مؤكدة ان " رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لن يحضر الى جلسة البرلمان اليوم".

وكان النائب المستقل مشعان الجبوري، اكد اليوم السبت، ان السبورة دخلت الى قاعة مجلس النواب تحضيرا لانتخاب الرئيس الجديد لمجلس النواب ونائبيه "، مبينا ان هذه الازمة اثبتت قوة حماية البرلمان مهنيتها في تنفيذ اوامر الشرعية اذا انها لم تتصرف على اساس حزبي او قومي إنما تنفذ أوامر الرئيس المؤقت الذي اختاره البرلمان.

يشار الى أن القوات الامنية، شددت اجراءاتها حول المنطقة الخضراء، وسط بغداد، في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، وذلك قبيل انعقاد جلسة البرلمان ، فيما قامت بإغلاق الطرق الرئيسة للمنطقة الخضراء، في منطقة الكرادة مريم، بالإضافة إلى قطع جسر الجمهورية الرابط بين ساحة التحرير والمنطقة الخضراء وسط العاصمة ".

يذكر ان البرلمان عقد جلسته الخميس الماضي بحضور 171 نائباً، من أصل 328،،برئاسة عدنان الجنابي، الأكبر سناً بين الأعضاء، وصوتوا على إقالة سليم الجبوري من رئاسة البرلمان ونائبيه همام حمودي وأرام شيخ محمد، غير أن الجبوري رفض قرار إقالته، مؤكداً أن البرلمان سيستأنف جلساته اعتباراً من اليوم السبت برئاسته.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك