Skip to main content

بالتفاصيل.. هذا ما دار في اجتماع الهاشمي والنجيفي مع مسؤولين أتراك بأنقرة

المشهد السياسي الخميس 31 آذار 2016 الساعة 15:44 مساءً (عدد المشاهدات 653)

بغداد/ حسن الشمري:

كشفت مصادر مُطلعة، الخميس، عن عقد المطلوب للقضاء طارق الهاشمي ومحافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، اجتماعا مع مع مسؤولين عسكريين أتراك في أنقرة، لمناقشة معركة تحرير الموصل ومشاركة القوات التركية فيها.

وقالت المصادر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "الهاشمي والنجيفي عقدا اجتماع مع مسؤولين عسكريين أتراك في أنقرة"، موضحا أن "الهدف من الاجتماع دعم وتدريب حوالي 467 مقاتلا في إقليم كردستان تأهبا للدخول إلى الموصل مع قوات البيشمركة".

وأضافت أن "الدخول إلى الموصل سيكون تحت غطاء من الطيران الحربي التركي"، مشيراً إلى أن "الاجتماع ناقش أيضا تشكيل جبهة إنقاذ".

وأشارت تسريبات تركية معارضة في مبنى وزارة الدفاع التركية حضرت الاجتماع إلى "حضور عدد من شيوخ ووجهاء عشائر الموصل وشخصيات من محافظة الانبار الاجتماع".

ودعا رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي الأحد (27 آذار الجاري) إلى تقديم إسناد العراق، مؤكدا ضرورة مشاركة قوات التحالف الدولي وضمنها القوات التركية في معركة تحرير نينوى، فيما وعد القادة الأتراك النجيفي بتقديم الدعم.

واعلن محافظ نينوى، اثيل النجيفي، أن القوات التركية ستشارك في العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش". 

وقال النجيفي، على صفحته بشبكة التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، "إن مباحثات نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي في انقرة مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس حكومته احمد داود اوغلو خلال الايام الثلاثة الماضية فتحت صفحة جديدة في الحرب ضد داعش".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة