Skip to main content

مصادر: وزير الدفاع العراقي التقى "سراً" بضباط ومسؤولين أتراك بأنقرة ولديه علم مُطلق بدخول القوات التركية

المشهد السياسي الثلاثاء 15 كانون أول 2015 الساعة 10:53 صباحاً (عدد المشاهدات 539)

بغداد/حسن الشمري: كشفت مصادر مُطلعة، الثلاثاء، عن زيارة سرية لوزير الدفاع العراقي خالد العبيدي إلى تركيا، مشيرة إلى أن الأخير التقى خلال الزيارة ضباط كبار في وزارة الدفاع التركية ومسؤولين في حكومة اردوغان، فيما أكدت علمه المُطلق بدخول القوات التركية إلى مدينة الموصل.

وقالت المصادر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "العبيدي قام بزيارة الأحد الماضي إلى تركيا استمرت لعدة ساعات"، موضحة أن "طائرة العبيدي هبطت على الأراضي التركية في تمام الساعة 2:00 ظهراً من يوم الأحد وأقلعت منها في تمام الساعة 8:00 مساءاً حيث التقى خلال الزيارة ضباط كبار في وزارة الدفاع التركية ومسؤولين في حكومة اردوغان".

وأضافت أن "المكتب الصحفي للعبيدي مُنع من استخدام كاميرات التصوير الخاصة به وذلك لسرية الزيارة وخصوصيتها فيما يتعلق بدخول قطعات من الجيش التركي إلى محافظة نينوى العراقية والتي يسيطر عليها داعش منذ أكثر من عام تقريباً".

وأكدت المصادر أن "العبيدي على علم مطلق بأن قوات تركية ستدخل الأراضي العراقية قبل ثلاثة أيام من دخولها لكنه تحفظ على إبلاغ السلطات العراقية بذلك بعد أن أجرى اتفاقا مسبقاً مع محافظ نينوى أثيل النجيفي"، مشيرة إلى أن "العبيدي التقى النجيفي في إحدى المعسكرات التابعة له بإقليم كردستان العراق، والذي يقع على مقربة من إحدى المعسكرات التي خصصتها حكومة الإقليم كموقع مؤقت للمدربين الأتراك".

وكانت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف طالبت، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، بإقالة ومحاسبة وزير الدفاع خالد العبيدي "لتقاعسه عن تحرير الموصل"، و"ثبوت علمه" بتواجد القوات التركية في معسكر في ناحية بعشيقة.

إنهاء الدردشة

حمل تطبيق skypressiq على جوالك