Skip to main content

مكتب العبادي للبيرقدار: تصريحك غير دقيق ومؤسف ولا يجوز تسييس القضاء بهذه الصورة

المشهد السياسي الأربعاء 23 آذار 2016 الساعة 15:50 مساءً (عدد المشاهدات 949)

بغداد/ حسن الشمري: 

رد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، على تصريح المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار بشأن إطلاق سراح النائب السابق المحكوم بالإعدام محمد الدايني، معتبرا أن تصريحه "غير دقيق ومؤسف".

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في بيان مقتضب تلقته "سكاي برس"، إن "تصريح المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار غير دقيق ومؤسف".

واضاف الحديثي انه "لا يجوز تسييس القضاء بهذه الصورة".

وكان مجلس القضاء الأعلى اعلن،اليوم الأربعاء، عن إطلاق سراح النائب السابق المحكوم بالإعدام محمد الدايني بعفو خاص، وفيما أشارت إلى أن ذلك تم بمقترح من رئاسة الوزراء وصدور مرسوم جمهوري، أكد عدم علاقته بهذا الإجراء.

وأصدرت المحكمة المركزية في منطقة الكرخ ببغداد في الخامس والعشرين من شهر كانون الثاني 2010 حكما غيابيا بالإعدام بحقه.

واكد المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار البيرقدار، في 28 نيسان 2015، ان النائب السابق محمد الدايني سلم نفسه الى القضاء، فيما اشار الى انه سيتم اعادة محاكمته من جديد.

يذكر ان الحكومة العراقية أعلنت أن الدايني اعتقل في الخامس عشر من تشرين الأول من العام 2009، من قبل السلطات الماليزية أثناء دخوله بجواز سفر مزور بعد هروبه من العراق اثر رفع الحصانة عنه في شهر شباط من العام نفسه لتورطه في أعمال عنف منها تفجير كافتيريا البرلمان العراقي في العام 2007 والذي أسفر عن مقتل النائب عن جبهة الحوار الوطني محمد عوض.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة