Skip to main content

الصدر يتهم حكومة المالكي بـ"تسييس" القضاء وبيع العراق لـ"الإرهاب"

المشهد السياسي الجمعة 11 آذار 2016 الساعة 16:21 مساءً (عدد المشاهدات 1669)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اتهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي بتسيس القضاء وبيع العراق على طبق من ذهب الى الارهاب.

وقال الصدر في كلمة مسجلة القاها خلال تظاهرة شارك فيها مئات الآلاف من أتباعه في ساحة التحرير وتابعتها "سكاي برس"، إن " الفساد وصل مرحلة خطيرة لا يمكن غض النظر عنه في اي حال من الاحوال "، مؤكدا ان " الاصلاح لا يختصر بتغيير وزير او وزيرين".

وشدد الصدر على ضرورة ان "يشمل الاصلاح كل وزارة وهيئات والدرجات الخاصة لمفاصل الدولة وتحديدا القضاء الذي سيسته الحكومة السابقة ".، مبينا ان " الاخيرة باعت الوطن وقدمته على طبق من ذهب الى الإرهاب".

ودعا الصدر الى ان  يشمل الاصلاح ايضا مفوضية الانتخابات والمؤسسات المالية والبنوك التي باتت في مهب الريح".

وتظاهر الآلاف من اتباع التيار الصدري، اليوم الجمعة، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بإجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد المالي والإداري.

يشار الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، امس الخميس، المتظاهرين إلى مواصلة تظاهراتهم والصمود بوجه الفساد "سواء بقي بينهم أم قتل"، ووصف المتظاهرين بـ"خير أمة خرجت للإصلاح وخير ناصر للعراق"، فيما أبدى ثقته بهم "بمقاومة الفساد في ساحات التظاهر غدا".

يذكر أن زعيم التيار الصدري، أطلق، في (الـ13 من شباط 2016)، مشروعاً للإصلاح في البلاد يتضمن أربعة ملفات، وفيما دعا إلى تشكيل حكومة تكنوقراط "بعيدة عن حزب السلطة والتحزب" برئاسة رئيس الحكومة الحالي حيدر العبادي و"فريق سياسي يضم سياسياً وطنياً مستقلاً وقاضياً معروفاً بحياديته"، وفيما أكد على ضرورة ترشيح اسماء رؤساء الهيئات المستقلة وقادة الفرق العسكرية ورئيس أركان الجيش ليصادق عليها في مجلس النواب، هدد بـ"سحب الثقة" من حكومة العبادي في حال عدم تنفيذ المشروع خلال 45 يوماً.  

حمل تطبيق skypressiq على جوالك