Skip to main content

الالاف من اتباع الصدر يتوافدون إلى ساحة التحرير إستعداداً لانطلاق التظاهرة

شؤون محلية الجمعة 11 آذار 2016 الساعة 13:58 مساءً (عدد المشاهدات 1028)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

بدأ الالاف من اتباع التيار الصدري٬ الجمعة٬ بالتوافد إلى ساحة التحرير في منطقة الباب الشرقي وسط العاصمة بغداد٬ استعداد لانطلاق التظاهرة التي دعا اليها زعيم التيار مقتدى الصدر.

وقال مراسل "سكاي برس"، إن اتباع التيار الصدري بدأوا بالتوافد إلى ساحة التحرير التي ستكون مكانا للتظاهرة٬ التي دعا اليها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر٬ وسط انتشار امني مكثف واغلاق المناطق المحيطة بساحة التحرير.

واضاف ان القوات الامنية قطعت منطقة الصالحية بالكامل٬ وشارع مطار المثنى٬ وشارع السعدون٬ وابو نؤاس٬ والباب الشرقي٬ وشارع الزيتون٬ وساحة الطيران٬ وشارع الخيام٬ وجسر الجمهورية٬ وجسر والسنك استعدادا للتظاهرة التي ستنطلق ظهر اليوم.

كما قطعت ايضا طريق مدينة الصدر بإتجاه وزارة الداخلية ومركز العاصمة بغداد. 

وتنطلق ظهر اليوم٬ تظاهرة لانصار التيار الصدري٬ في ساحة التحرير٬ تأييداً للمشروع الاصلاحي لزعيم التيار مقتدى الصدر.

يشار الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، امس الخميس، المتظاهرين إلى مواصلة تظاهراتهم والصمود بوجه الفساد "سواء بقي بينهم أم قتل"، ووصف المتظاهرين بـ"خير أمة خرجت للإصلاح وخير ناصر للعراق"، فيما أبدى ثقته بهم "بمقاومة الفساد في ساحات التظاهر غدا".

يذكر أن زعيم التيار الصدري، أطلق، في (الـ13 من شباط 2016)، مشروعاً للإصلاح في البلاد يتضمن أربعة ملفات، وفيما دعا إلى تشكيل حكومة تكنوقراط "بعيدة عن حزب السلطة والتحزب" برئاسة رئيس الحكومة الحالي حيدر العبادي و"فريق سياسي يضم سياسياً وطنياً مستقلاً وقاضياً معروفاً بحياديته"، وفيما أكد على ضرورة ترشيح اسماء رؤساء الهيئات المستقلة وقادة الفرق العسكرية ورئيس أركان الجيش ليصادق عليها في مجلس النواب، هدد بـ"سحب الثقة" من حكومة العبادي في حال عدم تنفيذ المشروع خلال 45 يوماً.  

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة