Skip to main content

وصول الصدر إلى ساحة التحرير والمتظاهرون يطالبون بمحاسبة سراق المال العام

شؤون محلية الجمعة 26 شباط 2016 الساعة 09:55 صباحاً (عدد المشاهدات 1914)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

وصل زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الجمعة، الى ساحة التحرير وسط بغداد، للمشاركة في التظاهرة المليونية التي دعا اليها لطرد الفاسدين والاصلاح الحكومي، فيما طالب المتظاهرون الحكومة بمحاسبة سراق المال. 

وقال مراسل "سكاي برس"، إن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وصل، صباح اليوم، الى ساحة التحرير، وسط بغداد، من أجل قيادة التظاهرة المليونية التي دعا اليها ضد الفساد.

واضاف ،ان المتظاهرين ارتفعت أصواتهم عاليا، ورددوا عدة هتافات، أبرزها "نعم للعراق"، "نعم للإصلاح"، "كلا للفساد"، مؤكين أن الإصلاح حان وقته.

واشار المراسل الى ان المتظاهرين طالبو الحكومة بمحاسبة سراق المال العام وعدم التسويف". 

وانطلقت التظاهرة المليونية التي دعا لها زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، وسط العاصمة بغداد، تأييدا لمشروعه الاصلاحي، فيما طالب المتظاهرون الحكومة بالإصلاح وطرد الفاسدين.

ووصل الآلاف من أتباع التيار الصدري الى ساحة التحرير وسط بغداد، صباح اليوم الجمعة، للمشاركة بالتظاهرة المليونية التي دعا إليها زعيم التيار السيد مقتدى الصدر ضد الفساد، فيما يستمر توافد المتظاهرين الى الساحة الذي بدأ منذ ليلة أمس من مختلف مناطق بغداد وعدد من المحافظات.

وكانت وزارتي الداخلية والدفاع وضعتا قواتهما في حالة إنذار قصوى استعداداً للتظاهرة التي سينظمها التيار الصدري وصلاة الجمعة التي سيؤمها زعيمه مقتدى الصدر في ساحة التحرير، وسط بغداد، يوم غد الجمعة، فيما أشار إلى أن القوات الأمنية ستقطع جميع الطرق المحيطة بساحة التحرير والجسور المؤدية إلى المنطقة الخضراء.

فيما أعلن التيار الصدري،  الثلاثاء،(23 من شباط 2016)، عن إقامة صلاة جمعة موحدة للمتظاهرين في ساحة التحرير، وسط بغداد، بإمامة زعيمه مقتدى الصدر، يوم الجمعة المقبل (26 من شباط)، ودعا إلى التحشيد للتظاهرة بكافة الوسائل المتاحة، ورفع العلم العراقي والشعارات الوطنية فقط، وفيما عد التظاهرة "تكاملاً" لجهود المرجعية والقوى الوطنية المخلصة، منع ارتداء الزي العسكري في التظاهرة "مطلقاً".

يذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أطلق، يوم السبت، (الـ13 من شباط 2016)، مشروعاً للإصلاح في البلاد يتضمن أربعة ملفات، وفيما دعا إلى تشكيل حكومة تكنوقراط "بعيدة عن حزب السلطة والتحزب" برئاسة رئيس الحكومة الحالي حيدر العبادي و"فريق سياسي يضم سياسياً وطنياً مستقلاً وقاضياً معروفاً بحياديته"، وفيما أكد على ضرورة ترشيح اسماء رؤساء الهيئات المستقلة وقادة الفرق العسكرية ورئيس أركان الجيش ليصادق عليها في مجلس النواب، هدد بـ"سحب الثقة" من حكومة العبادي في حال عدم تنفيذ المشروع خلال 45 يوماً.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة