Skip to main content

ترشيح ستة أسماء لشغل وزارة الصحة في حكومة التكنوقراط... الجواهري والمشاط أبرزهما

المشهد السياسي الأربعاء 09 آذار 2016 الساعة 11:28 صباحاً (عدد المشاهدات 1333)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشف مصدر مقرب من اللجنة التي شكلها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، عن ترشيح اللجنة ستة أسماء لشغل وزارة الصحة، مبينا أن من أبرز المرشحين هما حمود رشاد الجواهري وعماد المشاط.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن "اللجنة رشحت عدد من الشخصيات لشغل مناصب تسع وزارات، وأنها ما زالت تبحث في تسمية وزراء أساسيين يشغلون مناصب الخارجية والداخلية والدفاع".

وأضاف أن "اللجنة رشحت ستة اسماء لشغل منصب وزير الصحة خلفا للوزيرة عديلة حمود"، مبينا ان" من ابرز المشرحين هما حمود رشاد الجواهري وعماد المشاط".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا في (9 شباط 2016) إلى إجراء تغيير وزاري "جوهري" يضم شخصيات "تكنوقراط"، وفيما طالب مجلس النواب بمؤازرة الحكومة في ذلك، أكد أن العراق سيتجاوز ما سماها بـ"المحنة".

فيما دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر دعا  إلى تشكيل حكومة "تكنوقراط" برئاسة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي وأشخاص من ذوي الخبرة، و هدد بـ"سحب الثقة" عنه، والانسحاب من السياسة برمتها, في حال عدم تنفيذ حكومة تكنوقراط.

وكانت لجنة النزاهة البرلمانية اعلنت في وقت سابق انها بدأت في تدقيق ملفات الفساد في وزارة الصحة، مؤكدة  “صحة تقارير المدقق الدولي بشأن ارقام الفساد في وزارة الصحة” وهو ما صرح به نائب رئيس لجنة الصحة البرلمانية هاني العقابي .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك