Skip to main content

لجنة الصدر ترشح أربعة أسماء لشغل وزارة العدل أبرزهم وائل عبد اللطيف

المشهد السياسي الأربعاء 09 آذار 2016 الساعة 10:02 صباحاً (عدد المشاهدات 1489)

 بغداد/ حسن الشمري:

كشف مصدر مقرب من اللجنة التي شكلها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، عن ترشيح اللجنة أربعة أسماء لشغل وزارة العدل، موضحاً أن أبرز المرشحين هو القاضي وائل عبد اللطيف.

وقال المصدر في حديث اطلعت عليه "سكاي برس"، إن "اللجنة رشحت عدد من الشخصيات لشغل مناصب تسع وزارات، وأنها ما زالت تبحث في تسمية وزراء أساسيين يشغلون مناصب الخارجية والداخلية والدفاع".

وأضاف أن "اللجنة رشحت لوزارة العدل القاضي وائل عبد اللطيف وحسين الصافي وقيصر الربيعي وعبد اللطيف طعمة"، مشيراً إلى أن "الأول يعد أبزر المرشحين لشغل المنصب".

ويترأس اللجنة سامي آل معجون وتضم في عضويتها الدكتورة سلامة سميسم وقاسم عناية وهو مدير عام في وزارة التخطيط وجبار لعيبي وهو مدير عام سابق لنفط  الجنوب وآخرون.

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر دعا ، السبت (13-2-2016) ، إلى تشكيل حكومة "تكنوقراط" برئاسة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي وأشخاص من ذوي الخبرة، وفيما منح العبادي سنة كاملة لتطبيق الإصلاحات المرتقبة، هدد بـ"سحب الثقة" عنه، والانسحاب من السياسة برمتها.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا في (9 شباط 2016) إلى إجراء تغيير وزاري "جوهري" يضم شخصيات "تكنوقراط"، وفيما طالب مجلس النواب بمؤازرة الحكومة في ذلك، أكد أن العراق سيتجاوز ما سماها بـ"المحنة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك