Skip to main content

العراق يوقع عقدا مع شركة ايطالية لصيانة سد الموصل

شؤون محلية الثلاثاء 01 آذار 2016 الساعة 15:13 مساءً (عدد المشاهدات 1244)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشف مصدر سياسي مطلع، الثلاثاء، عن قيام الحكومة بتوقيع عقدا مع شركة " تريفي" الايطالية لصيانة سد الموصل.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إنه "سيتم مساء اليوم الثلاثاء توقيع عقد صيانة لسد الموصل بين الحكومة العراقية وشركة "تريفي" الايطالية في بغداد".

وكانت الحكومة العراقية ، اصدرت في وقت سابق، بياناً رسمياً يوضح فيه الإرشادات اللازمة لتلافي مخاطر إنهيار سد الموصل ، فيما بينت أن المخاطر التي تشير الى أنهياره "ضعيفة للغاية ونادرة الحدوث"، داعية سكان المناطق المحاذية لمجرى نهر دجلة الى تجنب خطر اندفاع مياه الفيضان الى مناطقهم.

يشار الى ان مستشار في مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد في وقت سابق،أن كارثة انهيار سد الموصل تفوق إعصار كاترينا "ألف مرة"، محذراً من لجوء تنظيم "داعش" إلى تفجير السد في حال انسحابهم من الموصل.

وكان مجلس الوزراء، وافق في الثاني من شباط الماضي، على قيام وزارة الموارد المائية بإحالة تنفيذ مشروع تأهيل سد الموصل وصيانته الى شركة {تريفي الايطالية} بحسب العرض المقدم من الشركة.

وكانت الحكومة، دعت في وقت سابق ، سكّان المناطق المحاذية لمجرى نهر دجلة الى ان يتجنبوا خطر اندفاع مياه الفيضان إلى مناطقهم لتلافي مخاطر إنهيار سدّ الموصل، وشددت على سكان الموصل وتكريت وسامراء الى الابتعاد عدة كيلومترات عن مجرى النهر .بحسب البيان لمكتب رئيس الوزراء.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة