Skip to main content

الانواء الجوية: عواصف رعدية وامطار خفيفة في الايام الاربعة المقبلة

شؤون محلية السبت 20 شباط 2016 الساعة 13:33 مساءً (عدد المشاهدات 188)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 أعلنت هيئة الانواء الجوية، السبت، ان البلاد ستشهد تساقط امطار خفيفة ومتوسطة الشدة خلال الايام الاربعة المقبلة، لافتة الى ان درجات الحرارة ستشهد انخفاضا لبضعة ايام.

وقالت الهيئة في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "البلاد ستتأثر، بمنخفض جوي قادم من شرق تركيا وينحسر تدريجيا لتقدم مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي كما يتصاعد الغبار تدريجيا خلال النهار في المنطقتين الوسطى والجنوبية مع انخفاض قليل لدرجات الحرارة".

واضاف البيان، ان "البلاد ستتأثر يوم غد الاحد بمنخفض جوي قادم من البحر المتوسط ليكون الطقس في كافة المناطق غائم جزئي الى غائم مع تساقط زخات مطر خلال الليل في اماكن متفرقة من البلاد كما يتصاعد الغبار".

وتابعت الهيئة ان "الطقس سيكون ليوم الاثنين غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الشدة في اماكن متعددة من البلاد مع حدوث عواصف رعدية كما يتصاعد الغبار مع انخفاض لبضع درجات للحرارة عن اليوم السابق نتيجة تاثر البلاد بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر ليكون الطقس".

واشارت الى ان "المنخفض الجوي سيستمر تاثيره ليوم الثلاثاء ليكون الطقس في كافة المناطق غائما مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة كما يتصاعد الغبار خلال النهار تتخلله فترات تحسن".

واوضحت الهيئة ان "المنخفض الجوي سيستمر تاثيره ايضا ليوم الاربعاء المقبل والذي ينحسر تدريجيا لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في كافة المناطق غائم جزئي واحيانا غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة يتحسن تدريجيا، فيما تنخفض درجات الحرارة عدة درجات".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة