Skip to main content

طقس ليلة رأس السنة: صحو غائم جزئي في الوسط والجنوب وأمطار في الشمال

شؤون محلية الخميس 31 كانون أول 2015 الساعة 12:40 مساءً (عدد المشاهدات 432)

بغداد / سكاي برس: توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، ان يكون طقس ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2016، مساء اليوم الخميس صحواً وغائماً جزئياً في وسط وجنوب البلاد فيما يكون غائماً ممطراً مع تساقط للثلوج في شماله.

وذكر بيان للهيئة تلقته "سكاي برس" ، ان" طقس المنطقة الشمالية سيكون اليوم "غائما ممطرا باردا كما تتساقط الثلوج في الاقسام الجبلية وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية يكون الطقس صحوا الى غائم جزئي وتتكاثر الغيوم تدريجيا مساءً، أما درجات الحرارة المتوقعة في بغداد 14 مْ، والصغرى 5 مْ".

وأضاف ان "طقس يوم غد الجمعة سيكون في المنطقة الشمالية غائما ممطرا مع حدوث عواصف رعدية، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية بين غائم جزئي وغائم مع تساقط زخات مطر خفيفة مع فرصة لحدوث عواصف رعدية احياناً، اما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد 3 مْ، والعظمى المتوقعة 16 مْ".

وأشار البيان الى تأثر العراق السبت المقبل الى مرتفع جوي قادم من سيبيريا ليكون الطقس في "المناطق كافة صحوا باردا مع قطع من الغيوم ويتشكل الضباب في الصباح الباكر يزول تدريجيا خلال النهار، فيما تنخفض درجات الحرارة العظمى عدة درجات عن اليوم السابق, وتكون درجات الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في المنطقتين الوسطى والشمالية".

وتوقعت هيئة الانواء الجوية عدم حدوث تغيير في الحالة الجوية ليوم الأحد المقبل عن اليوم السابق عدا استمرار درجات الحرارة بالانخفاض في المنطقة الجنوبية".

ولفتت الى "انحسار تاثير المرتفع الجوي السايبيري لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في يوم الاثنين المقبل بالمناطق كافة غائما جزئيا يتحول تدريجياً الى غائم أما درجات الحرارة فتكون مقاربة لليوم السابق".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة