Skip to main content

العراق يتهم "الدول الديمقراطيّة" بإرسال الإرهابيين ويدعو لإيقاف "ماكنة الموت"

المشهد السياسي الاثنين 08 شباط 2016 الساعة 12:46 مساءً (عدد المشاهدات 366)

بغداد/ حسن الشمري:

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، أن عناصر الإرهاب جاءت من أكثر من 100 دولة بما فيها "الدول الديمقراطيّة"، داعياً إلى المزيد من الدعم لإيقاف "ماكنة الموت".

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقته "سكاي برس"، إن الأخير "التقى جستين غريننغ وزيرة التنمية البريطانيّة على هامش مُؤتمَر المانحين من أجل سورية في العاصمة البريطانيّة لندن، وبحث الطرفان العلاقات الثنائـيّة بين البلدين، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين، وثمَّن الجعفريّ مواقف بريطانيا الداعمة للعراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة".

ونقل البيان عن الجعفري القول إن "أبناء العراق بجميع فصائلهم يُحقـِّقون انتصارات كبيرة في حربهم ضدَّ داعش، وحرَّرت العديد من المُدُن التي كانت في قبضة الإرهاب، مُضيفاً: أنَّ ظاهرة النزوح، والهجرة هي نتيجة لإرهاب داعش الذي يقتل، ويُفجِّر، ويُهدِّد كلَّ مظاهر الحياة، مُشدِّداً على ضرورة "تركيز الجُهُود على تحرير الموصل، والتعاون لإعادة إعمار المناطق المُحرَّرة، وعودة النازحين إلى مناطق سكناهم".

وأشار إلى أن "المُساعَدات المالـيّة مُهمَّة في مُساندة المجال الإنسانيِّ، وتقديم المزيد من الدعم لإيقاف ماكنة الموت، وما تقوم به عصابات داعش الإرهابيّة، مُعتبراً أنـَّها: مسؤولـيّة الجميع؛ لأنَّ عناصر الإرهاب جاءت من أكثر من 100 دولة بما فيها الدول الديمقراطيّة".

من جهتها أكدت جستين غريننغ وزيرة التنمية البريطانيّة التزام بلادها بدعم العراق، وتقديم المزيد من المُساعَدات للعراق، والحفاظ على وحدته، مضيفة "يهمُّنا التعاون في المجال الإنسانيِّ، ومُتابَعة أوضاع النازحين، وتوفير الخدمات اللازمة لحين عودتهم إلى مناطقهم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة