Skip to main content

الاحرار البرلمانية تحذر من "الخلايا النائمة" وتطالب بعملية استباقية لدحر "الأوكار المشبوهة"

المشهد الأمني الثلاثاء 12 كانون ثاني 2016 الساعة 10:02 صباحاً (عدد المشاهدات 390)

بغداد/سكاي برس: م،أ

حذر النائب عن كتلة الأحرار البرلمانية رسول الطائي، الثلاثاء، أن الهجوم "الإرهابي" على منطقة بغداد الجديدة، مساء أمس، اثبت وجود خلايا نائمة لـ"داعش" في العاصمة، فيما طالب الأجهزة الأمنية بالرد بعملية استباقية على "الأوكار المشبوهة".

وقال الطائي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "الهجمة الإرهابية على منطقة بغداد الجديدة واقتحام مول الجوهرة الغاية من سحب القوات الأمنية والحشد الشعبي لتخفيف الخناق على عصابات داعش الإرهابية في محافظة الانبار ومناطق أخرى".

وأضاف أن "الهجمة الإرهابية اثبت وجود خلايا إرهابية نائمة في عدد من مناطق العاصمة بغداد وتابعة لعصابات داعش الإرهابية"، مطالبا بالوقت ذاته "وزارتي الداخلية والدفاع وعمليات بغداد رد بعملية استباقية على الأوكار المشبوهة وخلايا نائمة تابعة لدواعش".

ولفت الطائي الى "وجود المئات من الفنادق والشقق السكنية في عدد من مناطق بغداد بدون متابعة أمنية اسبوعية، وعد الاطلاع على أسماء النزلاء في الفنادق وسكان الشقق، من شأنه أن يولد خلايا نائمة وعصابات إجرامية وإرهابية بالعاصمة".

وشهدت منطقة بغداد الجديدة الواقعة الى الشرق من العاصمة بغداد والتي يكتظ سوقها بالمتبضعين مساء أمس الاثنين، محاولة انتحاريين اثنين اقتحام مول تجاري، قبل أن تتصدى لهم القوات الأمنية وتقتل أحدهم، فيما أقدم الأخر على تفجير نفسه، وتفجير سيارة مفخخة كانت مركونة في احد الأزقة، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 13 آخرين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك