Skip to main content

الاحرار البرلمانية تحمل قيادة عمليات بغداد مسؤولية التفجيرات الاخيره وتطالب بتغييرها

المشهد الأمني الأحد 15 تشرين ثاني 2015 الساعة 20:13 مساءً (عدد المشاهدات 1280)

بغداد/سكاي برس: حمل النائب عن كتله الاحرار البرلمانية رسول الطائي، الاحد، قيادة عمليات بغداد مسؤولية التفجيرات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الجمعة الماضي، فيما طالبت بتغيير القيادات الامنية.

وقال الطائي، في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "مدينة الصدر وحي العامل تعرضت كل منهما إلى تفجير انتحاري، راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى وسط صمت حكومي وعدم الاهتمام ما يجري ما يتعرض له المواطنون".

وأضاف ان " قله وجود سيارات "سونار" في بغداد وعدم وجودها في سيطرات مدينة الصدر، اضافة إلى وجود ضباط فاسدين في المؤسسة العسكرية سبب دخول السيارات الملغومة والانتحاريين إلى العاصمة"، مشيرا الى ان "قيادة عمليات بغداد تتحمل مسؤولية التفجير".

وطالب الطائي وزارتي الداخلية والدفاع والأمن الوطني بـ "تفعيل الجهد ألاستخباراتي وتزويد مداخل مدينة الصدر سيارات السونار"، مطالبا القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ "تغيير القيادات الامنية في بغداد".

وكانت مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد شهدت الجمعة الماضية تفجيرا مزدوجا بعبوتين ناسفتين استهدفتا حسينية الصدر، فيما شهدت منطقة حي العامل جنوب غربي بغداد تفجيرا انتحاريا بحزام ناسف داخل مجلس عزاء، ما اسفر عن استشهاد واصابة العشرات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك