Skip to main content

الفوادي يتهم الاكراد بـ"إضعاف" الموقف العراقي ويدعو الى قطع العلاقات مع تركيا

شؤون محلية الأحد 06 كانون أول 2015 الساعة 01:13 صباحاً (عدد المشاهدات 677)

بغداد/سكاي برس: عد النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي، الاحد، ان دعوات بعض القيادات الكردية بالانفصال هي التي أضعفت الموقف العراقي رغم ان الكرد يتمتعون بكل امتيازات المكون الأساسي.

وقال الفوادي في بيان تلقته "سكاي برس"، إنه "على القيادات الوطنية الكردية اتخاذ موقف حازم تجاه الأصوات التي تستثمر الظرف الاستثنائي الذي يمر فيه العراق لتعتاش على جراحات الوطن والمواطن".

ودعا قوات البيشمركة التي هي جزء من المنظومة الدفاعية الوطنية حسب الدستور العراقي الى" أن تثبت وطنيتها أمام الشعب العراقي وان تقوم بإعطاء مدة زمنية لا تتعدى 48 ساعة للقوات المعتدية التركية بالانسحاب الفوري من الأراضي العراقية وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الدفاع والإ مامعنى وجود قوات عراقية تحفظ الحدود وهي تسمح للآخرين بالاعتداء على أراضيها ". 

وطالب الفوادي " الحكومة باتخاذ خطوات سريعة منها قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع تركيا" ، داعيا الشعب العراقي الى اتخاذ مواقف واضحة منها مقاطعة البضائع التركية .

واشار الى ان "دخول القوات التركية جاء بعد الصمت على خرق الاجواء العراقية ، مشيرا الى ضرورة ان استهداف الشعب العراقي لكل المصالح التركية في حال عدم الاستجابة لمطالبه".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة