Skip to main content

الفوادي يدعو الحكومة لتحديد سقف زمني لتلبية مطالب المتظاهرين

المشهد السياسي الثلاثاء 25 آب 2015 الساعة 12:49 مساءً (عدد المشاهدات 613)
بغداد/سكاي برس: دعا النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي، الثلاثاء، الحكومة الى تحديد سقف زمني لتنفيذ جميع مطالب المتظاهرين.
وقال الفوادي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "المتظاهرين جميعهم يساندون الإصلاحات التي تبناها رئيس الوزراء حيدر العبادي، لكنهم في نفس الوقت يطالبون بوضع سقف زمني لتنفيذ هذه الإصلاحات، اذ من المهم تنفيذ هذه المطالب باعتبار ان الشعب العراقي هو الحاكم والمصدر الرئيس للسلطات".
وأضاف ان "وضع سقف زمني لهذه الإصلاحات سوف يعطي الثقة للشعب العراقي بان مطالبه تؤخذ بعين الاعتبار، ويغلق الطريق أمام المندسين الذين يشككون بقدرة الحكومة على القيام بهذه الإصلاحات، بشرط ان لا تتعارض هذه الاصلاحات مع الدستور".
يذكر ان العاصمة بغداد وعدد من المحافظات شهدت تظاهرات كبيرة احتجاجا على تردي الخدمات وواقع الكهرباء.
وتنص المادة (78) من الدستور التي اتخذ بموجبها رئيس الوزراء قراراته الجريئة على أن "رئيس مجلس الوزراء هو المسؤول التنفيذي المباشر عن السياسة العامة للدولة، والقائد العام للقوات المسلحة، يقوم بادارة مجلس الوزراء، ويترأس اجتماعاته، وله الحق باقالة الوزراء، بموافقة مجلس النواب".
يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي تعهد في الـ11 من آب الحالي بالاستمرار بالاصلاحات وعاهد الشعب بذلك قائلا "ساستمر حتى لو كلف الامر حياتي".
حمل تطبيق skypressiq على جوالك