Skip to main content

الانواء الجوية تتوقع هطول امطار رعدية يومي الاربعاء والخميس المقبلين

شؤون محلية الأحد 01 تشرين ثاني 2015 الساعة 13:16 مساءً (عدد المشاهدات 748)

بغداد/سكاي برس: توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية، هطولا لامطار رعدية يومي الاربعاء والخميس المقبل .

وذكر تقرير للهيئة تلقته "سكاي برس"، "لايتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية غدا الاثنين في المناطق كافة ودرجة الحرار الصغرى 15 مْ والعظمى 25 مْ ".

واضاف ان "طقس يوم الثلاثاء المقبل سيكون في المنطقتين الشمالية والوسطى صحوا مع بعض القطع من الغيوم لأستمرار تأثرهما بامتداد المرتفع الجوي من تركيا وفي المنطقة الجنوبية طقس صحو مع بعض القطع من الغيوم ثم تتحول تدريجياً بعد الظهر الى غائم جزئي وفي بعض الأماكن غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة فيها ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق" .

وبين ان "طقس المنطقتين الشمالية والوسطى سيكون يوم الاربعاء المقبل صحوا مع بعض القطع من الغيوم لأستمرار تأثرها بامتداد مرتفع جوي ضعيف من تركيا وفي المنطقة الجنوبية طقس غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احياناً بسبب تاثرها بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ودرجات الحرارة على العموم ترتفع قليلاً عن اليوم السابق" .

وعن جو يوم الخميس المقبل فانه سيكون في المناطق كافة غائما ممطرا وحدوث عواصف رعدية وتكون الامطار متوسطة الى غزيرة في بعض اقسام المنطقتين الوسطى والجنوبية وخفيفة في المنطقة الشمالية ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ".

يذكر ان العاصمة بغداد وعدة محافظات شهدت خلال الفترة الماضية هطول امطار شديدة ادت الى غرق اغلب شوارع العاصمة ما ادى الى شل حركة السير.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك