Skip to main content

الانواء الجوية: اجواء متباينة لليومين المقبلين وسط ارتفاع في درجات الحرارة

منوعات السبت 05 أيلول 2015 الساعة 10:41 صباحاً (عدد المشاهدات 673)
بغداد/سكاي برس: توقعت هيئة الانواء الجوية، السبت، ان تشهد البلاد لليومين المقبلين اجواء متباينة وبدرجات حرارة مرتفعة عن معدلاتها العامة.
وذكرت الهيئة في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي يستمر يوم غد الاحد ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحياناً وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا مع تصاعد الغبار في بعض الاماكن منهما ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط نهاراً الى (30-40) كم/س ومدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار والمطر (4-6) كم ".
واضافت ان "درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد ستكون (26) مْ اعلى من المعدل بـ/4/درجات والعظمى (47) مْ اعلى من المعدل  بـ5درجات".
واوضحت ان "تأثير المنخفض الجوي المذكور سابقاً سيزداد يوم الاثنين المقبل ليكون الطقس في المنطقتين الوسطى والشمالية غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحياناً وفي المنطقة الجنوبية صحوا وأحياناً غائما جزئيا مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في بعض الأماكن منها ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ومدى الرؤية (8-10) كم وفي المطر (5-7) كم ، فيما تكون درجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".
يذكر ان البلاد شهدت الاسبوع الماضي تساقط امطار رعدية لتأثرها بمنخفضين ، اولهما من تركيا والثاني امتداد للمنخفض الجوي الحراري الموسمي.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك