Skip to main content

نائبة: تنحي البارزاني سيؤدي الى استقرار العراق باكمله

المشهد السياسي السبت 17 تشرين أول 2015 الساعة 16:56 مساءً (عدد المشاهدات 1013)

بغداد/سكاي برس: خاص /ح.ف

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى استغلال المشاكل في كردستان لحسم القضايا الخلافية بين المركز والاقليم، فيما اشارت الى ان تنحي مسعود البارزاني عن رئاسة الاقليم سيؤدي الى استقرار العراق باكمله.

وقالت نصيف لـ"سكاي برس"، إنه "على العبادي ان لا يكون جزءا من المشاكل في الاقليم وانما طرفا لحلها، وعليه ان يستغل تلك الخلافات لحسم مواضيع عدة منها حصة اقليم كردستان في الموازنة العامة والمناطق المتنازع عليها والمواضيع التي تخص انتاج وتصدير النفط".

واضافت ان "الاحزاب الكردية المعارضة للبارزاني وحزبه يجب احتضانهم ودعمهم لانهم اكثر وطنية وغير راضون لما يقوم به البارزاني ضد المركز"، مشيرة الى ان "مسعود البارزاني كان يخلق الازمات في العراق ويستثمرها لمصلحته".

ولفتت الى ان "تنحي مسعود البارزاني عن رئاسة الاقليم سيؤدي الى استقرار اقليم كردستان والمركز سياسيا وامنيا، لان البارزاني كان سببا لدخول داعش وسيطرتها على مناطق واسعة اضافة الى المشاكل السياسية في البلد".

يذكر ان اقليم كردستان يشهد عدم استقرارا امنيا وسياسيا نتيجة للتظاهرات التي تطالب بتنحي مسعود البارزاني عن رئاسة الاقليم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة