Skip to main content

الكهرباء تكشف عن أسباب زيادة ساعات قطع الطاقة في بغداد

شؤون محلية الأربعاء 20 تموز 2016 الساعة 12:26 مساءً (عدد المشاهدات 864)

بغداد/سكاي برس 

كشفت وزارة الكهرباء٬ الاربعاء٬ عن  اسباب زيادة قطع الطاقة الكهربائية في بغداد ٬ فيما بينت ان طلب الطاقة في العاصمة بلغ بحدود 6000 ميغا واط.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقت "سكاي برس"٬ نسخة منه٬ ان "ارتفاع درجات الحرارة وتجاوزها 50 درجة مئوية ادى ذلك الى زيادة الطلب على الطاقة من قبل المواطن٬ مما قلل ساعات التجهيز في بغداد الى 12 ساعة يوميا".

وأضاف٬ ان "ما يتم تجهيزه حاليا من طاقة لمدينة بغداد يبلغ 3200 ميغا واط٬ في حين يبلغ الطلب فيها بحدود 6000 ميغا واط"٬ مبينا ان "المنظومة الوطنية فقدت ايضا 400 ميغا واط بسبب دخول محطة الديوانية الى الصيانة بسبب الانابيب وبالتالي فان ذلك انعكس ايضا على تجهيز الطاقة٬ واصبحت انتاج العراق حاليا بحدود 13500 ميغا واط".

واشار المدرس بحسب البيان٬ الى ان "وضع المحافظات الاخرى بشان التجهيز يعتبر مستقرا اكثر من مدينة بغداد والتجهيز فيها اكثر من 16 ساعة في حين يتم تجهيز محافظة البصرة بحمل كامل".

وتابع٬ ان "وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وجه جميع المدراء ومدراء الاقسام في الوزارة والمديريات التابعة لها٬ اضافة الى الملاكات الفنية والهندسية العاملة بالمحطات الى العمل بدوام كامل خلال هذين اليومين لتقديم افضل خدمة للمواطن".

ويعاني العراق ومنذ فترة طويلة من قلة تجهيز الطاقة بسبب قدم المحطات الكهربائية وقلتها اضافة الى قدم شبكات التوزيع والاختناقات٬ مما انعكس ذلك سلبا على تجهيز المواطن بالطاقة وخاصة في فصل الصيف التي ترتفع فيه درجات الحرارة الى اكثر من 50 درجة مئوية

حمل تطبيق skypressiq على جوالك