Skip to main content

الكهرباء ترجح انهاء ازمة الطاقة في عام 2020

شؤون محلية الأحد 30 آب 2015 الساعة 11:37 صباحاً (عدد المشاهدات 826)
بغداد/سكاي برس: اعلنت وزارة الكهرباء، الاحد، عن وضع خطط استراتيجية قصيرة وبعيدة المدى لزيادة ساعات تجهيز المواطن بالطاقة، مشيرا الى معدل التجهيز سيصل الى 20 ساعة في اليوم خلال صيف عام 2016، فيما رجحت انهاء ازمة الطاقة الكهربائية في البلد في عام 2020.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزير الكهرباء محمد فتحي في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "الوزارة ستواصل عملها بجد لتنفيذ مسؤولياتها لتحقيق الكميات المطلوبة من الانتاج"، مشيرا الى "تجديد ثقة البرلمان بوزير الكهرباء امس يؤكد سلامة التوجه بالعمل الهادف الى النهوض بمسؤوليات الوزارة".
واضاف ان "الوزارة تبنت خطتين الاولى قصيرة الامد للنهوض بواقع الانتاج ليصل تجهيز المواطن 20 ساعة من الطاقة الكهربائية صيف 2016"، مشيرا الى ان "خطة الوزارة الاخرى هي الاستراتيجية الطويلة الهادفة الى انهاء معاناة المواطن مع الكهرباء وتجهيزه على مدار 24  ساعة عام 2020 ".
وتابع ان "وزير الكهرباء قاسم الفهداوي استلم مهام عمله في الاشهر الاخيرة من العام الماضي وكان الانتاج من الطاقة الكهربائية 9450  ميكاواط واليوم وصلنا بالانتاج الى اكثر من  13  الف ميكاواط وهو اعلى رقم يتحقق في تاريخ العراق من الانتاج".
واشار الى ان "الخطة كانت هي تجهيز المواطن بالطاقة صيف العام الحالي بما لا يقل عن 18 ساعة يوميا لكن قلة التخصيصات المالية للوزارة الناجم عن انخفاض اسعار النفط عالميا وعدم وصول الوقود اللازم لمحطات الانتاج اعاق هذا الهدف ".
وتعاني بغداد واغلب المحافظات من نقص في ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية بالرغم من تخصيص اموال كبيرة في الموازنات العامة.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك