Skip to main content

الكهرباء تكشف عن انتاج غير مسبوق للطاقة وتجهيز بـ 16 ساعة

شؤون محلية الخميس 23 حزيران 2016 الساعة 10:43 صباحاً (عدد المشاهدات 263)

بغداد/سكاي برس: 

اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، انها انتجت من الطاقة اكثر من (13700) ميغاواط ، وفيما أكدت ان هذا الانتاج لم تنتجه منظومة الكهرباء الوطنية من قبل، اشارات الى ان معدل ساعات التجهيز اليومي وصل الى (١٦ و ٢٤) ساعة يومياً.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، مصعب المدرس، في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "إنتاج منظومة الكهرباء الوطنية من الطاقة بلغت أكثر من (13700) ميكاواط، وهذا الإنتاج لم تشهده المنظومة من قبل، وأن ساعات التجهيز في بغداد والمحافظات تتراوح بين (١٦ و ٢٤) ساعة يومياً".

واوضح، ان "الانتاج سيرتفع خلال الأسبوعين المقبلين إلى اكثر من (١٤ الف) ميغاواط مع دخول وحدات توليدية جديدة للخدمة"، مشيرا الى "ملاكات الوزارة تمكنت من ادخال المحولة الخامسة في محطة غرب بغداد التحويلية (٤٠٠ ك.ف)، والتي ستسهم في فك جزء من الاختناقات في العاصمة بغداد وسترفع من القدرة الاستيعابية للطاقة المنقولة للعاصمة، فضلا عن ادخال محولة الأوتو الخامسة في محطة الناصرية الحرارية الى الخدمة لزيادة القدرة الاستيعابية للطاقة المنقولة لمدينة الناصرية".

ودعا المتحدث باسم الوزارة، المواطنين إلى "التعاون مع الوزارة وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية قدر المستطاع من أجل ضمان استمرارية تجهيز المواطنين بساعات أكثر خلال ايام الصيف".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك