Skip to main content

السويد تسجن لاجئ عراقي لنشر صور له بجانب جثث مقطوعة الرأس

المشهد الأمني الأربعاء 07 كانون أول 2016 الساعة 13:34 مساءً (عدد المشاهدات 619)

بغداد/ سكاي برس:

قضت احدى المحاكم السويدية، بالسجن لمدة ستة اشهر بحق لاجئ عراقي، وذلك لنشره صورا في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ظهر فيها إلى جانب جثث مقطوعة الرأس.

وقالت "وكالة فرانس 24" الفرنسية، وتابعتها "سكاي برس"، ان محكمة في السويد حكمت على لاجئ عراقي، بالسجن ستة أشهر بعد إدانته بارتكاب جريمة حرب، إثر نشره على حسابه الشخصي "فيسبوك" صورا له إلى جانب جثث مقطعة لعناصر من تنظيم داعش.

وحسب الوكالة، انه في الوقت التي كانت الشرطة السويدية تحقق مع المدعو "رائد عبد الكريم البالغ من العمر 24 عاما في قضية سرقة يمضي بسببها حاليا عقوبة سجن، عثرت الشرطة على طريق الصدفة صورا له قام بنشره في تموز 2015 يظهر فيها إلى جانب رأس مقطوع وموضوع على طبق، إضافة إلى صور أخرى له إلى جانب جثث من دون رؤوس".

واستندت محكمة كارلسكرونا الواقعة جنوبي السويد، في حكمها إلى القوانين السويدية واتفاقية جنيف التي تنص على احترام "كرامة الإنسان" حتى بعد وفاته.

واشارت الوكالة بان المحكمة حكمت على العراقي بالطرد من السويد بعد تمضية عقوبة السجن، كما منعه من دخول السويد حتى عام 2026، إلا أن الاخير أكد براءته وادعى بأنه أجبر على الوقوف إلى جانب الجثث لأخذ الصور. ويحق له استئناف الحكم.

يذكر ان السلطات الالمانية حكمت في تموز الماضي على جهادي ألماني من أصل إيراني يبلغ من العمر 21 سنة، بالسجن في فرانكفورت لمدة عامين بعد إدانته بارتكاب جريمة حرب، لأنه صور نفسه في سوريا مع رأسين مقطوعين لعنصرين من الجيش السوري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك