Skip to main content

الفيفا تتفقد ملاعب العراق لمناقشة رفع الحظر عنها

رياضية الخميس 01 كانون أول 2016 الساعة 14:14 مساءً (عدد المشاهدات 732)

بغداد/ سكاي برس:

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خطابا إلى نظيره العراقي بعد استقبال وفد العراق في زيورخ لمناقشة رفع الحظر عن العراق.

وتضمن الخطاب تحديد موعد رسمي لزيارة المنشئات الرياضية والملاعب وكشف مدى جاهزيتها لإقامة المباريات الدولية.

وقال عضو الوفد المغادر إلى سويسرا رئيس الاتحاد الأسبق حسين سعيد في تصريحات صحفية، إن الاتحاد الدولي استجاب سريعا للزيارة وأولى اهتماما كبيرا بالوفد العراقي.

وأضاف: "الفيفا رد سريعا بخطاب رسمي يحمل إمضاء الأمين العام يؤكد من خلاله تحديد منتصف الشهر الجاري موعدا لزيارة العراق وتفحص ملاعب أربيل وكربلاء والبصرة".

وأوضح سعيد أن مضمون خطاب فيفا جاء فيه "عبد الحسين عبطان وزير الشباب والرياضة مع وفده قدم لنا ضمانات مشجعة بتحسن الوضع الأمني العام في العراق بما يسمح بإقامة المباريات الرسمية وإعادة النظر بقرار فرض الحظر ولاسيما في مناطق شمال وجنوب العراق".

وأكمل الخطاب "بعد مناقشة عميقة ومشجعة، قررنا اتخاذ القرارات التالية من الخطوات الهادفة إلى رفع الحظر، الفيفا سوف يرسل في منتصف كانون الأول 2016 فريق خبراء متكون من مجالس إداراة الاتحادين الدولي والآسيوي وذلك لتقيم الوضع الامني وسلامة الملاعب وتفتيش المنشآت العامة في أربيل وكربلاء والبصرة والتي اعتبرها الاتحاد العراقي بأنها صالحة وأمينة لاستضافة المباريات الرسمية".

وأكد سعيد أن "النتائج الرئيسية لهذا الوفد سوف تقدم إلى اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا يوم 10 كانون الثاني 2017 وذلك لإيجاد الحل المثالي برفع الحظر عن المباريات الودية وبعدها رفع الحظر عن المباريات الرسمية إذا توفرت الشروط المناسبة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك