Skip to main content

ملخص العمليات العسكرية في الموصل لهذا اليوم

المشهد الأمني الأحد 06 تشرين ثاني 2016 الساعة 17:44 مساءً (عدد المشاهدات 951)

بغداد/ سكاي برس:

اعلن قائد عملية تحرير الموصل، عن تقدم للقوات العراقية على عدة محاور بجبهة قتال داعش.

وقال الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله، في بيان تلقت "سكاي برس"، نسخة منه، ان "موقف عمليات لعملية قادمون يا نينوى ليوم الاحد المصادف 6تشرين الثاني 2016 وكما يلي:

1-المحور الجنوبي الغربي لقطعات الشرطة الاتحادية وعمليات نينوى تمكنت القطعات من تحرير القرى نجيرة وباخيرة شمال حمام العليل والاستمرار بتطهير ناحية حمام العليل من العبوات وازالة الالغام من الطرق لتامين المناطق وضمان عودة اهاليها.

2-المحور الجنوبي الشرقي لقطعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث الفرقة الاولى الدخول الى الساحل الايسر والتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي ومستمرة بتطهير الطرق والمباني من داعش الارهابي وقطع طريق كركوك -موصل من جهة جديدة المفتي.

3-المحور الشرقي لقوات مكافحة الارهاب تمكنت من الدخول الى الساحل الايسر للمدينه والتوغل بالمنطقه وتطويق مناطق الكرامة والملايين 3 وشقق الخضراء وحي الزهراء وكركوكلي وعدن والذهبي ومستمرة بعملية التطهير.

4-المحور الشمالي لقطعات فرقة المشاة 16 تمكنت القطعات من تحرير منطقة بعويزة والتوغل داخل منطقة السادة وفتح الطريق من الشلالات باتجاه السادة بعويزة.

5-المحور الغربي قطعات الحشد الشعبي الاستمرار بعمليات التفتيش والتطهير للقرى المحررة وتطهير الطريق الرابط بين تقاطع الحضر وعين الجحش.

من جانبه٬ يلجأ التنظيم إلى الاعتداءات الانتحارية والسيارات المفخخة ونشر عناصر القناصة على اسطح المباني لصد تقدم القوات الامنية بالإضافة إلى شنه هجوما مباغتا على بعض المدن كان اخرها في محافظة كركوك وفي قضاء الرطبة في محافظة الانبار والشرقاط في صلاح الدين نتيجة لوجود بعض الخلايا النائمة في هذه المناطق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك