Skip to main content

بالاسماء... هؤلاء السياسيون الذين تبرعوا لـ"حملة أمل" بأكثر من ثلاثة ملايين دولار

المشهد السياسي الاثنين 19 أيلول 2016 الساعة 17:16 مساءً (عدد المشاهدات 844)

متابعة/وكالات

كشف مصدر مطلع، الاثنين ، عن أسماء السياسيين الذين تبرعوا لـ"حملة أمل" التابعة لقناة الشرقية، بأكثر من ثلاثة ملايين دولار.

وقال المصدر في حديث تابعته "سكاي برس"،ان " هناك العديد من السياسين تبرعوا لحملة أمل التابعة لمدير قناة الشرقية سعد البزاز في خطوة جديدة تعمل على تلميع صورهم السياسية لدى المواطنين بالتزامن مع قرب موعد الانتخابات".

واضاف المصدر،ان " من بين هؤلاء صالح المطلك، وزير التخطيط سلمان الجميلي، ظافر العاني، احمد المساري، صباح التميمي ، علي الاديب، همام حمودي، الشيخ علي الشمري، صهيب الراوي، موفق الربيعي، سامي الاعرجي، عدنان الاسدي، ابراهيم البغدادي، عصام الاسدي".

وتابع المصدر، ان " هؤلاء السياسيين تبرعوا بأكثر من ثلاثة ملايين دولار"، مشيرا الى ان " البزاز يسعى الى ترويج داعايات لبعض الكتل السياسية مقابل حصوله على المال".

وكان مصدر مقرب اكد في وقت سابق  نقلا عن هيثم الهرش ان " البنت الكبرى لرئيس النظام السابق صدام حسين تبرعت بمبلغ مليوني دولار الى موسسة الشرقية "حملة الأمل" بالاضافة  الى تبرعها مبلغ ١٠ آلاف دولار لكل عضو في الحملة "، مبينا ان " ذلك جاء ذلك للدور المميز التي قامت بية هذا المبادرة بتقليل المعاناة على النازحين وعلى الشعب العراقي".

وتعهد سعد البزاز صاحب موسسة الشرقية بدعم التحالف الجديد الذي تنوي رغد صدام تكوينه، شرط استمرار الدعم المالي له.

 وجاء ذلك بعد الأزمة المالية التي يمر بها البزاز وتخفيضه لأجور العاملين في قنوات الشرقية عدا(المذيعين والمذيعات) بعد تقليل الدعم الدولي له وظهور خميس الخنجر في الساحة بمشروع المبادرة العربية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك