Skip to main content

هذا ما تضمنه اجتماع الرئاسات الثلاث من مقررات حكومية دعما للاصلاح الشامل

المشهد السياسي الخميس 03 آذار 2016 الساعة 10:03 صباحاً (عدد المشاهدات 579)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أكدت الرئاسات الثلاث، على ضرورة اجراء تغيير وزاري وفق المعايير المهنية والكفاءة بما يصب في مشروع اصلاح شامل، فيما ادانت التفجيرات الارهابية التي طالت المدنيين في انحاء عدة من البلاد.

وقال مكتب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في بيان تلقته "سكاي برس"، انه "انطلاقا من لزوم النجاح في مهمة تطوير وتنويع موارد دخلنا الوطني بالاعتماد على إمكاناتنا الوطنية الذاتية لمواجهة الأزمة الاقتصادية المترتبة عن انخفاض واردات النفط مع ضرورة توفير مستلزمات الانتصار التام على الإرهاب، والتزاماً بمبدأ ضرورة المشاورات البناءة من اجل ضمان ذلك، عقد مساء امس، اجتماع في قصر السلام ببغداد حضره رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب مع قادة ورؤساء الكتل السياسية".

واضاف ان "المناقشات جرت في اجواء صريحة وايجابية"، مشيرا الى انه "تم التاكيد على ضرورة اجراء تغيير وزاري وفق المعايير المهنية والكفاءة بما يصب في مشروع اصلاح شامل".

وتابع المكتب انه "في هذا الصدد سيقوم رئيس مجلس الوزراء بعرض مشاوراته ونتائج اعمال اللجنة الخاصة المشكلة في مجلس الوزراء خلال الفترة القادمة على الرئاسات الثلات ورؤساء الكتل السياسية وبالاستئناس بآراء الاكاديميين والمختصين والمستقلين بما يفضي الى اعداد برنامج اصلاحي شامل يصب في خدمة المواطنين ومواجهة التحديات الاقتصادية والامنية والسياسية التي تعيق العملية السياسية".

واكد المكتب بشأن التفجيرات التي حدثت بالفترة الماضية، ان المجتمعين ادانوا التفجيرات الارهابية التي طالت المدنيين في انحاء عدة من البلاد"، لافتا الى "انهم شددوا على دعم ومؤازرة القوات المسلحة والاجهزة الامنية في محاربة المجاميع الارهابية وخاصة داعش والاستعداد لتحرير كافة الاراضي العراقية من دنس الارهاب".

يذكر ان الرئاسات الثلاث، عقدت امس الاربعاء ،اجتماعا مع رؤساء وزعماء الكتل السياسية لبحث المستجدات السياسية والامنية، وآليات التغيير الوزاري المرتقب ومواقف الكتل منه، اضافة الى القوانين المهمة والاسراع في اقرارها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك