Skip to main content

مستشار خامنئي: موجات الإرهاب ستنتقل من سوريا والعراق الى البلدان الداعمة له

عربية ودولية الاثنين 14 تشرين ثاني 2016 الساعة 13:56 مساءً (عدد المشاهدات 365)

بغداد/سكاي برس 

حذّر اللواء يحيى صفوي مساعد وكبير المستشارين العسكريين للمرشد الإيراني علي خامنئي، الاثنين، من وصول موجات الارهاب الى البلدان الداعمة له.

وقال صفوي، في تصريح للصحفيين على هامش المنتدى الدولي للازمات الجيوسياسية في العالم الاسلامي ، ان" الموجات الارهابية التي انتشرت في المنطقة لن تتوقف عندها ومن المرجح ان تنتقل من سوريا والعراق الى البلدان الداعمة للارهاب".

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة وجهت بالاشتراك مع باقي دول مجلس التعاون الخليجي، وخمس دول عربية من خارج المنظومة الخليجية رسالة إلى رئيس الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بيتر تومسون تضمنت ردّا تفصيليا على “ادعاءات إيرانية” تتصل بالأوضاع في المنطقة وتمسّ جيرانها، لا سيما الخليجيين، بشكل مباشر.

وعبّرت دول الخليج بالإضافة إلى مصر والمغرب والسودان والأردن واليمن في الرسالة المذكورة عن قلقها من استمرار السياسات الإقليمية التوسعية التي تنتهجها إيران في المنطقة ومواصلتها القيام بدور سلبي والتسبب في حالة الاحتقان وعدم الاستقرار في المنطقة، وذلك من خلال دعمها العسكري والمادي للعدوان الحوثي في اليمن وتدخلها الدائم في الشؤون الداخلية للدول العربية.

واعتبرت الرسالة “إيران دولة راعية للإرهاب في المنطقة بدءا من حزب الله في لبنان وسوريا، إلى الحوثيين في اليمن، ووصولا إلى الجماعات والخلايا الإرهابية في كل من مملكة البحرين والعراق والمملكة العربية السعودية والكويت وغيرها".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة