Skip to main content

مجلس التعاون الخليجي لـ الأمم المتحدة: ايران راعية للإرهاب في سبع دول بينها العراق

عربية ودولية السبت 12 تشرين ثاني 2016 الساعة 13:46 مساءً (عدد المشاهدات 572)

بغداد/سكاي برس

 أعرب مجلس التعاون الخليجي ودول عربية، السبت،  عن قلقها إزاء ما أسمته استمرار السياسات الإقليمية التوسعية التي تنتهجها إيران في المنطقة، خلال رسالة مشتركة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

الرسالة المشتركة وجهتها دولة الإمارات بالاشتراك مع عشر دول إلى رئيس الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بيتر تومسون، في سياق رد الإمارات الرسمي على بيان حق الرد الذي أدلى به عضو وفد إيران في ختام المناقشة العامة الرفيعة المستوى للجمعية العامة بتاريخ 26 سبتمبر.

واتهمت الرسالة إيران بانها "هي دولة راعية للإرهاب في المنطقة، بدءا من حزب الله في لبنان وسوريا إلى الحوثيين في اليمن ووصولا إلى الجماعات والخلايا الإرهابية في كل من مملكة البحرين والعراق والمملكة العربية السعودية والكويت وغيرها".

وكان وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف اكد،امس الجمعة، أن الاتفاق النووي الإيراني هو اتفاق دولي متعدد الأطراف وصادق عليه مجلس الأمن الدولي، فيما اكد انه "من مصلحة الجميع أن يتعامل بطريقة إيجابية، ويظل ملتزما بالاتفاق. ولكن إذا وجدنا شكوكا حول الالتزام به، فإن إيران سيكون لديها خيارات أخرى أيضا".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك