Skip to main content

ارام الشيخ: زيارة البارزاني حزبية شخصية والبرلمان هو الفيصل في حل خلافات الاقليم والمركز

المشهد السياسي السبت 08 تشرين أول 2016 الساعة 18:21 مساءً (عدد المشاهدات 503)

بغداد/ سكاي برس:AH

قال نائب رئيس مجلس النواب آرام الشيخ محمد، السبت، أن رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني استنفذ صلاحياته، مشيرا إلى أن تسميته برئيس وفد الإقليم من قبل العبادي كان "وصفاً صائباً"، بحسب تعبيره.

وعد الشيخ محمد في بيان له، تلقت "سكاي برس" نسخة منه، زيارة البارزاني لبغداد بأنها زيارة حزبية لعدم إشراك الأطراف الكوردية فيها، مبينا أن العبادي كان صائبا عندما أطلق تسمية "رئيس الوفد الكوردي" على البارزاني كون الأخير قد استنفذ الصلاحيات الدستورية في رئاسة الإقليم".

كما أوضح، أن "البرلمان هو الفيصل في إنهاء خلافات بغداد وأربيل، وله صلاحية حل مشكلة رواتب الإقليم المتأخرة، مشيراً إلى أن تظاهرات السليمانية لاتنفي تواجد المعارضة في باقي مناطق الإقليم، بل تؤكد اتساعها، بسبب سوء الإدراة ونقص الخدمات"، على حد قوله.

يذكر أن البارزاني الذي ضم وفده عدد من الأحزاب السياسية الكوردية، زار بغداد، الأسبوع ما قبل الماضي، وعقد اجتماعات متواصلة منفردة، مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم والهيئة السياسية للتيار الصدري بالإضافة إلى رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم. وأعرب خلال لقاءاته المتعددة، عن استعداده للتعاون مع بغداد لمواجهة الأزمة المالية وحل الخلافات بشأن قانون النفط والغاز والتنسيق المشترك خلال العمليات العسكرية المرتقبة لاستعادة مدينة الموصل.

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة