Skip to main content

هذا ما قاله سعد الحديثي بشأن حصة كردستان من موازنة 2017

مال وأعمال الثلاثاء 04 تشرين أول 2016 الساعة 09:56 صباحاً (عدد المشاهدات 603)

بغداد/سكاي برس 

اكد المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد الحديثي ، ان قضية حصة إقليم كردستان في الموازنة المالية لعام 2017 سيتم حلها خلال الأيام المقبلة.

وقال الحديثي في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط تابعته "سكاي برس"،انه" تم الاتفاق خلال زيارة رئيس إقليم كردستان الى بغداد لحل المشكلات والاشكاليات العالقة بين بغداد واربيل في مسارين، الأول يتعلق بمعركة الموصل، حيث تم الاتفاق بشكل نهائي على الآليات والادوار، والمسار الثاني الأمور الأخرى بما فيها النفط، وحل الاشكال القائم بين الحكومتين.

وأضاف ان "هناك اطارا عاماً سيحل خلال الأيام المقبلة بحضور خبراء من الجانبين، ومنها النقل والتسليم، وحصة الإقليم من الموازنة".

وكان النائب المستقل عن محافظة البصرة محمد الطائي كشف، السبت الماضي، عن عقد اتفاقات "غير معلنة" بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني خلال زيارة الأخير لبغداد ، مؤكدا ان "هناك اتفاقات "لم يعلن عنها" تمت خلال زيارة البارزاني منها الاتفاق على "دولة كردستان" مبدئياً، فضلا عن محاولة تشكيل تحالف جديد بين الديمقراطي الكردستاني وبعض أطراف التحالف الوطني، كالمجلس الأعلى والدعوة جناح رئيس الوزراء، والتيار الصدري لكن بشروط".

واعلن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني،الخميس 29،ايلول الماضي، الاتفاق مع رئيس الوزراء حيدر العبادي على حل جميع المشكلات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، فيما طمأن البارزاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أهالي مدينة الموصل، وأكد أن مستقبلهم سيكون آمنا وسيتم تحريرهم في أقرب وقت ممكن من ظلم واستبداد الإرهابيين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك