Skip to main content

حنان الفتلاوي تكشف عن شبهات فساد بفواتير جولات التراخيص النفطية

مال وأعمال الأربعاء 05 تشرين أول 2016 الساعة 12:28 مساءً (عدد المشاهدات 694)

بغداد/سكاي برس 

كشفت رئيسة حركة الإرادة، حنان الفتلاوي، عن شبهات فساد تتعلق بوثائق حول فواتير لإحدى شركات جولات التراخيص قيمتها أكثر من 145 مليون دولار، مؤكدة أنها كانت تنوي استجواب مدير عام الشركة الذي تم استدعاءه إلى جلسة البرلمان يوم أمس.

وقالت الفتلاوي، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك،  واطلعت عليها "سكاي برس"، انه "كان من المفروض وضمن جدول أعمال جلسة البرلمان توجيه سؤال برلماني من قبلها لمدير عام شركة نفط الوسط قدمته منذ 21/6/2016، يتعلق بوثائق وصلت إليها حول فواتير لإحدى شركات جولات التراخيص قيمتها أكثر من 145 مليون دولار تم صرفها من قبل المدير العام خلاف الضوابط.

وأضافت بأن "تلك الوثائق تشير إلى شبهة فساد كبير"، وتابعت بالقول: "حضر مدير عام شركة نفط الوسط للسؤال لكن المفاجأة ماحصل!... أنه انتفض نواب حزب الدعوة للاعتراض على مساءلته ومع الأسف استجاب لهم رئيس المجلس بحجة أنه لايحق لنا محاسبة مدير عام رغم أن النظام الداخلي يبيح لنا مساءلة أي مسؤول تنفيذي".

وتابعت الفتلاوي بأن "هناك مصائب كبيرة بملف جولات التراخيص فهل يعقل راتب الفلاح الأجنبي شهرياً هناك ١١ ألف دولار وراتب المهندس الأجنبي ٧٥ ألف دولار!!!! مع ذلك يرفض البعض فتح هذا الملف !!!"

وتساءلت قائلة: "برأيكم لماذا انتفض أعضاء حزب الدعوة ورفضوا مساءلة مدير عام نفط الوسط ؟؟؟؟؟"

حمل تطبيق skypressiq على جوالك