Skip to main content

ايران تدخل مرحلة الصمت الانتخابي من جهة .. وازمة كورونا من جهة اخرى !!

عربية ودولية الخميس 20 شباط 2020 الساعة 11:57 صباحاً (عدد المشاهدات 376)

بغداد / سكاي برس 

قبل 24 ساعة من بدء التصويت في الانتخابات التشريعية 11 والانتخابات التكميلية لمجلس خبراء القيادة المقرر إجراؤها غدا الجمعة، دخلت إيران منذ صباح اليوم الخميس مرحلة الصمت الانتخابي.

ومع انتهاء الحملات الدعائية التي استمرت أسبوعا، أصبحت جميع أشكالها محظورة وفق المادة 56 من قانون الانتخابات البرلمانية والمادة 23 من قانون انتخابات مجلس خبراء القيادة.

وتنطلق الانتخابات في تمام الثامنة من صباح الجمعة (04:30 بتوقيت غرينتش) ويحق لنحو 58 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم فيها.

ويتنافس بهذه الانتخابات التشريعية أكثر من سبعة آلاف مرشح من 208 دوائر انتخابية على 290 مقعدا برلمانيا، ثلاثون منها للعاصمة طهران التي تعتبر أكبر دائرة انتخابية في البلاد.

من جانب اخر، أعلنت السلطات الإيرانية تعطيل المدارس والجامعات، اليوم الخميس، في مدينة قم بجنوب غرب العاصمة طهران، تجنبا لانتشار العدوى، وذلك بعد وفاة شخصين مصابين بفيروس "كورونا" المستجد.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، وفاة شخصين بسبب فيروس "كورونا" الجديد، في تلك المدينة.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة في وزارة الصحة الإيرانية، قيانوش جيهانبور، في تغريدة على تويتر، بوفاة شخصين وضعا في وقت سابق تحت الحجر الصحي بعد شكواهما من التهاب رئوي.

وظهر الفيروس في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط البلاد)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي، وأسفر حتى الآن عن وفاة 2118 شخصا في الصين وإصابة الآلاف، فضلا عن عشرات الإصابات في عدد من دول العالم.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة