Skip to main content

حرائق كبيرة تلتهم غابات اللاذقية وحمص وطرطوس

منوعات السبت 10 تشرين أول 2020 الساعة 14:13 مساءً (عدد المشاهدات 312)

سكاي برس /

واصلت الحرائق المندلعة في أرياف ثلاث محافظات سورية، والتي بدأت في ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي، التهامها مئات الهكتارات من الغابات وسط وشمال غربي البلاد، ومحاصرة عشرات القرى التي نزح بعض سكانها منها بعد اقتراب النيران من منازلهم واحتراق بعضها، في ظل الصعوبة التي تواجهها فرق الإطفاء والجيش السوري لإخماد الحرائق.

 

واندلعت النيران في أرياف اللاذقية وطرطوس وحمص، بشكل مفاجئ، وامتدت إلى مساحات واسعة من الغابات والأراضي الزراعية، مخلفة أضرارا مادية كبيرة، فيما تواصل النيران امتدادها إلى مساحات وقرى حتى الآن، بينما تحاول فرق الإطفاء التعامل معها وإخمادها.

وقال وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف إن ”عدد الحرائق الكبير، سواء في اللاذقية أو طرطوس أو حمص، إضافة إلى وعورة المنطقة وحركة الرياح، ساهم في الانتشار السريع لها، ما حتم تسخير كل الإمكانات والطاقات من كل المحافظات السورية من دمشق وريفها، ومن حلب والمدن الصناعية للمؤازرة في إطفاء تلك الحرائق“.

 

ونشرت وزارة الداخلية صورا لقوات حفظ النظام والمهام الخاصة وفرق الإطفاء أثناء التعامل مع الحرائق في مناطق بريف اللاذقية، مشيرة إلى إخلاء بعض المنازل من السكان بسبب اقتراب النيران منها.

 

وتداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو أظهرت حجم الحرائق الهائلة التي طالت مساحات واسعة من الأراضي الحرجية والزراعية في أرياف المناطق الثلاثة التي تشتهر بغاباتها وأشجارها المثمرة لا سيما الزيتون والحمضيات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة